السبت، 06 يوليو 2024

03:47 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

محاكمات اليوم الإثنين.. المشدد 10 سنوات لمتهمين بقتل وتعذيب شاب بالعجوزة

محكمة- أرشيفية

محكمة- أرشيفية

ضحى محمد علي

شهدت أروقة محاكم مصر اليوم الإثنين 22/1/2024، عددا من القضايا المهمة، ويستعرض موقع “الجمهور” في التقرير التالي مجموعة من محاكمات اليوم:

الحكم على متهم بـ"أحداث الزيتون" 27 فبراير

قضت الدائرة 3 إرهاب، محاكمة اليوم الإثنين 22 يناير حجز إعادة محاكمة متهم لجلسة 27 فبراير للنطق بالحكم، في القضية المعروفة إعلاميا بـ أحداث الزيتون.

الحكم على متهم أحداث الزيتون

وكشفت تحقيقات القضية، إحالة المتهم محمد. ر. ع من أنصار جماعة الإخوان الإرهابية، للمحاكمة على خلفية الاشتباكات التي وقعت بمنطقة حلمية الزيتون بين قوات الأمن والأهالي من جانب وأنصار جماعة الإخوان الإرهابية من جانب آخر.

وأسندت جهات التحقيق إلى المتهمين، تهم إثارة الشغب والتجمهر والبلطجة والتظاهر دون الحصول على تصريح من وزارة الداخلية وحيازة مفرقعات، والتعدي على قوات الأمن ومقاومة السلطات وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة، والانضمام إلى عصابة إرهابية مسلحة تهدف لتكدير السلم والامن العام وتعطيل المرور.  

المشدد 10 سنوات لمتهمين بخطف شخص وتعذيبه بالعجوزة

عاقبت محكمة جنايات جنوب الجيزة، اليوم الإثنين 22 يناير محاكمة 4 متهمين بالسجن المشدد 10 سنوات وبراءة سيدة في تهمة خطف شخص وتعذيبه لطلب فدية بالعجوزة.

صدر القرار برئاسة المستشار مدحت فاروق خاطر رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين محمد حامد فريد وحسين فخري وأسامة تادرس، وأمانة السر ممدوح عبدالرشيد وصلاح السيد.

وأحالت النيابة العامة المتهمين" إ ح. م" هارب، " ن ن. س" 29 سنة عاطل، و" ش م. ط"- 26 سنة - عاطل، "ح. ا. ح" 38 سنة ربة منزل، لمحكمة الجنايات، بعد أن وجهت إليهم تهمه خطف شخص وتعذيبه، وذلك على خلفية التحقيقات في القضية رقم 12393 لسنة 2022 جنايات العجوزة.

كانت البداية عندما قاما المتهمين من بخطف المجني عليه "أحمد. س. ف" بطريق التحايل بأن استدرجوه إلى مكان الواقعة، حيث اتفق معه المتهم الأول على مقابلته بزعم حل خلاف مالي فيما بينهما، فاستجاب لطلبه واصطحبه الأخير رفقة المتهم الثاني بسيارة وتوجهوا به إلى مكان الواقعة

وكان المتهم الثالث منتظراً وصلوهم به وكان ذلك مصحوباً بطلب فديه بأن تواصلوا مع ذويه هاتفيا لمساومتهم لدفعهم مبلغ مالي مقابل إطلاق سراحه على النحو المبين بالتحقيقات.

كما حجزوا المجني عليه 3 أيام، وقاموا بتعذيبه بأن تكالبوا عليه وأوثقوا يديه وقدميه وشلوا حركته فانهالوا عليه ضرباً باستخدام سلاحين أبيضين، مسببين له إصابات لإرغامه على سداد مبلغ مالي للمتهم الأول.

الإعدام على الأول والبراءة لأخر في منشأة القناطر

أصدرت محكمة جنايات جنوب الجيزة، اليوم الاثنين 22 يناير حكما على المتهم الأول بقتل عامل لخلافات سابقة بينهما بمنطقة منشأة القناطر بالإعدام شنقا، وقضت المحكمة ببراءة متهم ثاني.

بداية الواقعة

النيابة العامة أحالت المتهمين لمحكمة الجنايات لمختصة لمعاقبة المتهمين "ع. ف. ش"، "م. ح. ع" بعد ما وجهت لهم تهمة القتل العمد، على خلفية التحقيقات في القضية رقم 17019 لسنة 2021 منشأة القناطر، والمقيدة برقم 5290 كلي جنوب الجيزة.

ووجهت التحقيقات للمتهمين تهمة حيازة بندقية آلية دون ترخيص، وبمواجهتهما أقرا بارتكابهما للواقعة، وتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة تجاههما.

تأجيل محاكمة 64 متهما في قضية "خلية تهريب أعضاء الجماعة الإرهابية خارج البلاد"

أصدرت الدائرة الثالثة إرهاب بمركز الإصلاح والتأهيل بمجمع محاكم بدر، قرارا بتأجيل أولى جلسات محاكمة 64 متهما في القضية المعروفة إعلاميًا بـ "خلية تهريب أعضاء الجماعة الإرهابية خارج البلاد" لجلسة 11 مارس المقبل للاطلاع.

جاء قرار الحكم برئاسة المستشار وجـدي محمـد عبـد المنعم وعضوية المستشارين وائل محمد عمران وحسـام الـدين فتحـي أمـين وسكرتارية محمود شلبي وسامح شعبان. 

اتهامات النيابة العامة للمتهم

ووجهت النيابة للمتهمين بالقضية، اتهامات الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، وأسندت النيابة إليهم عدة جرائم، منها نشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية في البلاد، بقصد تكدير السلم العام في إطار أهداف جماعة الإخوان الإرهابية، والترويج لأغراض الجماعة التي تستهدف زعزعة الثقة في الدولة المصرية ومؤسساتها.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.