السبت، 05 أكتوبر 2024

08:58 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نصائح مهمة لتقوية المناعة في الأجواء الشتوية، ممارسة الرياضة أبرزها

ممارسة الرياضة

ممارسة الرياضة

شيماء الفراعي

A A

الكثير من الأشخاص في الأجواء الشتوية الباردة يعانون من الإصابة بالأمراض الفيروسية المنتشرة في الطقس البارد مثل الانفلونزا الموسمية ونزلات البرد الحادة، وهذا يرجع إلى ضعف المناعة لديهم، بجانب أنه من المعروف أن العدوي البكتيرية تنشط بشكل كبير في فصل الشتاء بسبب برودة الجو، ويعانى معظم الأشخاص خاصة كبار السن من إصابتهم بهذه العدوي، لذلك فإننا في هذا التقرير سوف نقوم بعرض مجموعة من النصائح التي تساعد على تقوية الجهاز المناعي الذى بدورها يحارب هذه الفيروسات، وذلك حسب ما ورد على موقع ndtv.

نصائح مهمة لتقوية المناعة في الأجواء الشتوية الباردة

1- في بداية الأمر لا بد من اتباع نظام غذائي صحى وتناول الأطعمة الصحية مثل البروتينات والفواكه والمكسرات لأنها تعمل بدورها على تقوية الجهاز المناعي المحارب لأمراض الشتاء، وأمثلة على هذه الأطعمة مثل اللبن والزبادي واللوز والشكولاتة الداكنة والخضروات مثل السبانخ والبروكلي وغيرهما من الأطعمة الأخرى.

2- العمل على تنظيم عدد ساعات النوم، أمر مهم من أجل تقوية الجهاز المناعي للجسم، لأن النوم المنتظم يساعد الجسم على عمل خلايا الجسم بشكل صحى ويجدها أيضًا، ويجعل الجسم قادر على محاربة العدوى المنتشرة في الجو.

3- البعد عن العادات السيئة، مثل تناول الأطعمة التي تحتوى على نسبة دهون عالية مثل الأطعمة المخبوزة والمقلية واللحوم المصنعة، كما لا بد من البعد عن التدخين لأنه من العادات الغير صحية التي تسبب ضرر كبير بالجهاز المناعي وتضعفه بشكل كبير وتجعله غير قادر على محاربة الأمراض الفيروسية.

4- الاهتمام بممارسة الرياضة في فصل الشتاء لأن ممارسة التمارين الرياضة سواء في المنزل أو في الصالات الرياضية تقوي الجهاز المناعي للجسم، وتجعل الجسم في حالة نشاط وحيوية، كما أنها تحسن من الحالة المزاجية للإنسان خاصة في الأجواء الباردة الذى يبقي الانسان أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search