الإثنين، 16 سبتمبر 2024

12:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

كل ما تريد معرفته عن مباراة الحسم لمنتخب مصر أمام الرأس الأخضر في أمم إفريقيا 2023

منتخب مصر

منتخب مصر

أحمد كامل

A A

يخوض منتخب مصر الليلة، مواجهة الحسم بالنسبة له في بطولة كأس الأمم الإفريقية، أمام منتخب الرأس الأخضر الذي تمثل له المباراة تحصيل حاصل بعدما ضمن التأهل إلى الدور ثمن النهائي “دور الـ 16” من بطولة كأس الأمم الإفريقية في نسختها الـ 34، والمقامة على الأراضي الإيفوارية.

تقام مباراتي الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية ببطولة كأس أمم إفريقيا، ليلة اليوم الإثنين، حيث يلتقي منتخب مصر والرأس الأخضر، فيما تُقام المواجهة الثانية بين منتخب غانا وموزمبيق.

موعد مباراة مصر والرأس الأخضر في بطولة أمم إفريقيا 2023

مصر والرأس الأخضر، تتجه عيون الملايين نحو ملعب "فيليكس هوفويت بوانبي" الذي يحتضن اللقاء المصيري لمنتخب مصر أمام نظيره كاب فيردي، وتنطلق المباراة في تمام الساعة العاشرة مساءً، ويأتي هذا اللقاء في إطار كأس أمم أفريقيا المقامة حاليا علي الأراضي الإيفوارية في نسختها 34، والذى يسعي فيه منتخب الفراعنة في الحفاظ علي حظوظه بالتأهل لدور الـ 16 من عمر البطولة.

القنوات الناقلة لمباراة مصر والرأس الأخضر في بطولة الأمم الإفريقية

تُنقل مباراة مصر والرأس الأخضر على شبكة قنوات «بي إن سبورتس» المالك الحصري لبطولة كأس أمم إفريقيا في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتُذاع المباراة بالتحديد على قناة "beIN Sports HD 1 Max".

التشكيل المتوقع لمنتخب مصر أمام الرأس الأخضر

يخوض منتخب مصر مباراته أمام الراس الأخضر بغياب قائد الفريق محمد صلاح، بعد تعرضه لشد في العضلة الخلفية في مباراة الفراعنة وغانا، والتي خرج على إثرها قبل انتهاء الشوط الأول بدقائق قليلة، ولذلك فإن التشكيل المتوقع لأبناء النيل أمام الغواصات الزرقاء جاء كالتالي: 

في حراسة المرمى: محمد الشناوي، وفي خط الدفاع: أحمد فتوح - محمد عبد المنعم - أحمد حجازي - عمر كمال عبد الواحد، وفي خط الوسط: إمام عاشور - مروان عطية - أحمد السيد زيزو ، وفي خط الهجوم: مصطفى فتحي - عمر مرموش - مصطفى محمد.

3 سيناريوهات لتأهل منتخب مصر لدور الـ 16 من بطولة كأس الأمم الإفريقية

يبحث المنتخب المصري عن فوزه الأول في النسخة الـ 34 من بطولة أمم إفريقيا، بعدما تعادل في المباراة الافتتاحية له بالبطولة أمام منتخب موزمبيق بهدفين لكلاً منهما، ثم تكرار النتيجة أمام منتخب غانا في ثاني مواجهاته، ليحل في المركز الثاني برصيد نقطتين.

في حالة الفوز، يتأهل منتخب مصر مباشرة إلى دور الـ 16 من البطولة في حالة الفوز على الرأس الأخضر في مواجهة الليلة، حيث يأتي في وصافة المجموعة برصيد 5 نقاط، وبفارق نقطة عن صاحب المركز الثالث في حالة فوز غانا او موزمبيق.

في حالة التعادل، يحتاج منتخب مصر في حالة تعادله أمام الرأس الأخضر، إلى انتهاء مواجهة غانا وموزمبيق بالتعادل، حيث حينها يمتلك الفراعنة 3 نقاط و"البلاك ستارز" نقطتين و"الأفاعي السوداء" نقطتين.

في حالة الهزيمة، يعد السيناريو الوحيد لتأهل منتخب مصر لدور الـ 16 من البطولة، في حالة الهزيمة أمام منتخب كاب فيردي، هو تعادل المنتخب الغاني ونظيره الموزمبيقي سلبياً، في المباراة التي تجمعهما مساء اليوم في منافسات الجولة الثالثة، حيث يحتل الفراعنة في تلك الحالة وصافة المجموعة بفارق الأهداف عن منتخبي غانا وموزمبيق.

حكم لقاء منتخب مصر ومنتخب الرأس الأخضر

كلفت اللجنة المنظمة لبطولة كأس أمم أفريقيا وبترشيح من لجنة الحكام، التشادي "الحاجي بن محمد" لإدارة مباراة منتخب مصر ونظيره الرأس الاخضر، ويتكون طاقم حكام مباراة مصر والرأس الأخضر من الحاجي بن محمد حكم ساحة، ويعاونه كلا من الجيبوتي ليبان عبدالرازق مساعد أول بالإضافة إلي الكنغولي ستيفن موتساسي مساعد ثاني، والجابوني ميبيام تانجي حكما رابعا بينما يتكون طاقم حكم الفيديو المساعد (VAR) من الجنوب أفريقي توم آبونجيل حكم فيديو وموريشيوس ماريا ريفيت حكم فيديو مساعد.

القيمة التسويقية لمنتخب مصر والرأس الأخضر

بالرغم من تصدر منتخب الرأس الأخضر جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، إلا أن المنتخب المصري يتفوق عليه في القيمة التسويقية والمالية، بفارق كبير، حيث يتخطى منتخب الفراعنة نظيره "الغواصات الزرقاء" بأكثر من 6 أضغاف.

تبلغ القيمة التسويقية لمنتخب مصر 284.85 مليون يورو، حسب التقرير الذي نشره موقع ترانسفير ماركت العالمي، بينما تبلغ القيمة التسويقية لمنتخب الرأس الأخضر 21.2 مليون يورو.

كأس أمم إفريقيا، ترتيب المجموعة الثانية

المركز الأول: منتخب الرأس الأخضر بحصوله على 6 نقاط.

المركز الثاني: منتخب مصر بحصوله على نقطتين.

المركز الثالث: منتخب غانا بحصوله على نقطة واحدة.

المركز الرابع: منتخب موزمبيق بحصوله على نقطة واحدة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search