الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:26 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

3 تمارين تخفف آلام الظهر.. تعرف عليها

تمارين لتخفيف الم الظهر

تمارين لتخفيف الم الظهر

أسماء أبو شادي

A A

يمكن أن تسبب المبالغة في ممارسة الرياضة، والقيام بالعديد من الأنشطة اليومية، مثل الجلوس على مكتبك بصفة مستمرة، بإصابتك بآلام في الظهر.

يستعرض «الجمهور» في السطور القادمة، تمارين يمكنها مساعدتك في التقليل من شعورك بآلام الظهر، إذ تعمل الإطالة المنتظمة من خلال فرد الظهر لفترة طويلة على تقليل الشعور بالألم، من خلال زيادة المرونة، وتقليل خطر الإصابة، كما أنها تخلصك من مشاكل العمود الفقرى، وفقا لما ذكره موقع هيلث لاين.

تمارين لتخفيف آلام الظهر

فيما يلي ثلاث تمارين إطالة سهلة تساعد في الحفاظ على ظهرك صحيًا

1ـ الامتداد من الركبة إلى الظهر

استلقي على ظهرك على الأرض مع تمديد ساقيك، ثم ارفع ساقك اليمنى واثنيها مع جذب الركبة نحو صدرك أمسك ركبتك أو ساقك بيدك اليمنى واسحب رجلك إلى أقصى حد تريده بشكل مريح، ابقَ في وضع الركبة إلى الصدر مع شد عضلات البطن والضغط على عمودك الفقري في الأرض، استمر لمدة 5 ثوان، افعل نفس الشيء مع رجلك اليسرى، افعل الشيء نفسه مع كلا الساقين في وقت واحد.

2ـ ثني الظهر وتمديده

ابدأ على يديك وركبتيك على الأرض، يجب أن تكون يديك مباشرة تحت كتفيك وذراعيك مفرودتين، انطلق للأمام، واضع وزنك على ذراعيك حول كتفيك، واترك مقعدك يسقط قليلاً، استمر لمدة 5 ثوان.

3ـ وقوف القوس الخلفي

يـقف بشكل مستقيم مع مباعدة قدميك بعرض الكتفين، ضع راحتي يديك على أسفل ظهرك، خذ أنفاسًا عميقة وبطيئة قليلة للاسترخاء، اثنِ الجزء العلوي من جسمك للخلف مع الحفاظ على استقامة ركبتيك، ادعم ظهرك بيديك، استمر لمدة 5 ثوان ثم عد ببطء إلى وضع البداية، كرر خمس مرات.

search