السبت، 06 يوليو 2024

12:36 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وزير الاتصالات: القطاع حقق نموا يتجاوز 16.3% عام 2023

وزير الاتصالات الدكتور عمرو طلعت

وزير الاتصالات الدكتور عمرو طلعت

محمد عبادة

قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عمرو طلعت “أشارك النواب في أن الألعاب الإلكترونية لم تعد مجرد ألعاب ومجال للتسلية، إنما صناعة جادة قوامها 200 مليار دولار فى كل عام، وتخوفنا من مخاطرها حيث بدأها الغرب لكن لها جوانبها الإيجابية والفرص التنموية والاقتصادية”.

وتابع طلعت: "لدينا فى مصر الآن 15 ألف لاعب ومطور وهاوى مصري بعضهم يشارك في مسابقات محلية وعالمية ولدينا أكثر من ألف مطور وأكثر من 20 شركة محلية مصرية تعمل في مجال الألعاب الإلكترونية، مضيفا وزارة الاتصالات قامت من خلال الشركة المصرية للاتصالات بتكوين فريق رع منتخب مصر في الألعاب الرقمية بدأ في 2020 وحاز على العديد من البطولات الإقليمية والعالمية.

وأشار إلى أن نسبة مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي لمصر بلغ خلال العام المالي المنصرف نحو 5% صعودا من 3.3% في العام 2014، مشيرا إلى أن القطاع حقق نموا سنويا بلغ أكثر من 16.3% عام 2023، مما يجعله الأعلى نمواً لمدة 5 سنوات.

جاء ذلك خلال العامة  لمجلس الشيوخ، المنعقدة اليوم الإثنين برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، والتى تناقش لمناقشة دراسة عن الألعاب الإلكترونية واقتصاداتها وصناعتها والمخاطر والتحديات والفرص المتعلقة.

ولفت "طلعت" إلى صعود مصر في تصنيف البنك الدولي بجاهزية الحكومة للتحول الرقمي إلي أعلى الشرائح خلال العام الماضي، حيث كانت في عام 2018 بالشريحة (ج)، وفي عام 2020 بالشريحة (ب)، وأخيرا صعدت إلى المجموعة (أ) –وهي أعلي الشرائح في جاهزية الحكومة للتحول الرقمي.
 

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.