السبت، 05 أكتوبر 2024

09:02 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إجازة 25 يناير، كيف تستمع بالعطلة الرسمية؟

أفكار للاستمتاع بالأجازة

أفكار للاستمتاع بالأجازة

الزهراء علام

A A

يحتفل المصريون يوم 25 يناير بذكرى الثورة، كما يصادف نفس اليوم الاحتفال بعيد الشرطة المصرية، التي حفرت أمجادها بحروف كتبت بدماء أبنائها، وبهذه المناسبتين، أعلن رئيس مجلس الوزراء، بأن يوم الخميس القادم إجازة رسمية مدفوعة الأجر، للعاملين في الدولة.


نستعرض في السطور التالية بعض الأفكار للاستمتاع بالإجازة الرسمية التي تخلد ذكرى وطنية مهمة لدى الشعب المصري.

الأفلام الوطنية

تعد مشاهدة الأفلام الوطنية من أفضل الأفكار لقضاء يوم الإجازة وسط الأهل والعائلة، ومنها الأفلام الوثائقية التي تحكي قصة الثورة وذكرى عيد الشرطة، وستكتشف مدى تضحية افراد الشرطة بأرواحهم فداء للوطن ومقاومة كل أشكال الاحتلال.

زيارة المتاحف التاريخية

يمكنك الذهاب لزيارة المتاحف التاريخية التي تعبر عن حقبة تاريخية هامة في مصر، فمثلا بإمكانك الذهاب لمتحف الشرطة بقلعة صلاح الدين الأيوبي، ويحتوي على العديد من مقتنيات أجهزة الأمن المصرية قديما وحديثا بالإضافة إلى مجموعة من أوسمة الشرطة، ويمكنك زيارة ميدان التحرير وصرح الجندي المجهول.

القراءة 

استمتع بقراءة الكتب التي تناولت تاريخ ثورات مصر، لزيادة مداركك حول تلك الحقبة من تاريخ وطنك، والتعرف على العديد من الأحداث والشخصيات المؤثرة في التاريخ الحديث، وبامكانك القراءة في الهواء الطلق وقضاء وقت رائع في المنتزهات.

 

ذكرى الاحتفال بعيد الشرطة الـ 72

تحتفل مصر يوم 25 يناير بذكرى عيد الشرطة الـ 72 حيث يخلد المصريون بطولات رجال الشرطة الذين كتبوا أسماءهم بحروف من نور في سجلات التاريخ، وأطلقت وزارة الداخلية شعار جديد لـ«عيد الشرطة» الـ 72
وأصبح شهداء الشرطة أبطالا وضحوا بأرواحهم في رسمت معركة الإسماعيليية عام 1952 ، ورسموا لوحة فنية تلاحمت فيها دماء «الشرطة والشعب» في أثناء تصديهم للعدوان، ليصبح هذا اليوم عيدًا يحتفل المصريون بكل طوائفهم وثقافتهم به كل عام.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search