السبت، 05 أكتوبر 2024

08:49 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سفير الأردن بالقاهرة: الهدف من الحرب على غزة تهجير الفلسطينيين أو قتلهم

أمجد العضايلة سفير الأردن لدى مصر

أمجد العضايلة سفير الأردن لدى مصر

مارسيل أيمن

A A

كشف السفير أمجد العضايلة سفير الأردن لدى مصر، ومندوب الأردن الدائم لدى جامعة الدول العربية نوايا حكومة التطرف الإسرائيلي وأجنداتها التوسعية التهجيرية في فلسطين المحتلة.

وقال العضايلة خلال كلمته في الجلسة الطارئة لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبون الدائمون اليوم: إن إسرائيل لم تكن أكثر وضوحًا وغطرسة مما هي عليه اليوم، ضاربة بعرض الحائط مبادئ القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة وإرادة المجتمع الدولي.

وأوضح السفير الأردني، أن إسرائيل سعت منذ السابع من أكتوبر لترسيخ هذا الاحتلال والقضاء على ما تبقى من فرص تحقيق السلام على أساس حل الدولتين، من خلال وضع الشعب الفلسطيني أمام خيارين لا ثالث لهما، إما الموت أو التهجير.

وفي سياق متصل، أكد السفير أن هذا تماما ما فعلته في نكبة عام 1948، غير آبهة بقواعد القانون الدولي الإنساني ومبادئ العدالة الدولية وأدواتها التي أرساها المجتمع الدولي، مستهدفة كل مقومات الحياة وأسباب النجاة من الموت داخل القطاع.

وأشار العضايلة إلي إنه بات جليا لأصحاب الضمائر الحية إن الحكومة الأكثر تطرفا وعنصرية في تاريخ الاحتلال تسابق الزمن لتنفيذ أجنداتها مستفيدة من الظرف الراهن والتعاطف والدعم غير المشروط الذي أبدته بعض الدول عقب السابع من أكتوبر الماضي، مُؤكدًا أن ذلك بحجة حق مزعوم لاسرائيل في الدفاع عن النفس، في اجتزاء خطير للسياق التاريخي للصراع الفلسطيني الاسرائيلي وأسبابه الجذرية وتناس لحقيقة أن إسرائيل هي قوة قائمة بالاحتلال،حسب توصيف القانون الدولي.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search