الخميس، 08 أغسطس 2024

02:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أمم إفريقيا، سيناريو تأهل مصر لدور الـ16 حال الهزيمة أمام الرأس الأخضر

منتخب مصر

منتخب مصر

أحمد كامل

A A

تتجه أنظار الجماهير المصرية والعربية نحو مباراة الحسم بين منتخب الفراعنة ونظيره الغواصات الزرقاء، في افتتاحية الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية ببطولة كأس الأمم الإفريقية في نسختها الـ 34 والمقامة على الأراضي الإيفوارية.

يستضيف استاد فيليكس بوانبي بالعاصمة الإيفوارية “أبيدجان” مواجهة قوية بين متصدري المجموعة الثانية في منافسات النسخة الحالية من بطولة أمم إفريقيا، منتخب مصر والرأس الأخضر، والتي تنطلق في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

سيناريو تأهل منتخب مصر لدور الـ 16 في حالة الهزيمة أمام الرأس الأخضر

يبحث المنتخب المصري عن فوزه الأول في النسخة الـ 34 من بطولة أمم إفريقيا، بعدما تعادل في المباراة الافتتاحية له بالبطولة أمام منتخب موزمبيق بهدفين لكلاً منهما، ثم تكرار النتيجة أمام منتخب غانا في ثاني مواجهاته، ليحل في المركز الثاني برصيد نقطتين.

ويعد السيناريو الوحيد لتأهل منتخب مصر لدور الـ  16 من البطولة، في حالة الهزيمة أمام منتخب كاب فيردي، هو تعادل المنتخب الغاني ونظيره الموزمبيقي سلبياً، في المباراة التي تجمعهما مساء اليوم في منافسات الجولة الثالثة، حيث يحتل الفراعنة في تلك الحالة وصافة المجموعة بفارق الأهداف عن منتخبي غانا وموزمبيق.

ترتيب مجموعة مصر في حالة الهزيمة أمام كاب فيردي وتعادل غانا وموزمبيق سلبياً

يأتي منتخب الرأس الأخضر في مقدمة جدول ترتيب المجموعة الثانية في حالة فوزه على منتخب مصر برصيد 9 نقاط، بينما يحتل الفراعنة وصافة المجموعة بنقطتين وفي حوزته (4 أهداف)، وبفارق الأهداف عن منتخب غانا الذي يملك نقطتين و 3 أهداف وموزمبيق صاحب النقطتين وهدفين فقط، وجاء الترتيب كالتالي: 

المركز الأول: منتخب الرأس الأخضر بالعلامة الكاملة 9 نقاط.

المركز الثاني: منتخب مصر برصيد نقطتين وبفارق الأهداف عن المركز الثالث والرابع بـ “4 أهداف”

المركز الثالث: منتخب غانا برصيد نقطتين و "3 أهداف".

المركز الرابع: منتخب موزمبيق بنقطتين و “هدفين”.

نظام بطولة كأس أمم أفريقيا

ساعات تفصلنا عن الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، ويتساءل العديد من متابعين الكرة الأفريقية عن أطراف مباريات دور الثمانية وفقا لنظام البطولة، حيث يتم تقسيم 24 منتخب على ست مجموعات كل مجموعة تضم 4 فرق، يتمكن صاحب المركز الأول وصاحب المركز الثاني من التأهل مباشرة إلي دور الثمانية، بالإضافة إلي أفضل 4 منتخبات من أصحاب المركز الثالث في الست مجموعات، ووفقا لما تم الإعلان عنه قد تم التحديد مسبقا لأربع مباريات خاصة بأصحاب المركز الأول في المجموعتين الخامسة والسادسة وجميع أصحاب المركز الثاني، أما بالنسبة ل متصدري المجموعات الأولى والثانية والثالثة والرابعة، فهم من سيلعبون ضد المتأهلين من المركز الثالث

القنوات الناقلة لمباراة مصر والرأس الأخضر

تمتلك شبكة قنوات «بي إن سبورتس» الحقوق الحصرية لبطولة كأس أمم إفريقيا في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث تُذاع مباراة مصر والرأس الأخضر على قناتي. "beIN Sports HD 2 Max - beIN Sports HD 1 Max".
يمكنك مشاهدة مباراة مصر والرأس الاخضر على شبكة قنوات «بي إن سبورتس» الحقوق الحصرية لبطولة كأس أمم إفريقيا في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث تُذاع المباراة على قناة "beIN Sports HD 1 Max".


الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.