السبت، 05 أكتوبر 2024

10:35 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نائب بالتنسيقية: «الألعاب الإلكترونية» صناعة تحتاج للدعم، ووسيلة للتعليم والتوعية

النائب علاء مصطفي

النائب علاء مصطفي

محمد ممدوح

A A

أكد النائب علاء مصطفى، عضو مجلس الشيوخ، عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن صناعة الألعاب الإلكترونية هي صناعة متكاملة، نستطيع أن نطلق عليها صناعة كثيفة العمالة، مشددا على ضرورة دعم هذه الصناعة والذى يأتي بالتكنولوجيا والابتكار وتوفير فرص عمل متعددة في مجالات كالبرمجة، التصميم الفني، التأليف الموسيقي، والكتابة السردية.

وأضاف "نائب التنسيقية" في كلمته أمام الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم الأحد، أثناء  مناقشة تقرير لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بشأن دراسة "الألعاب الإلكترونية واقتصاداتها وصناعتها والمخاطر والتحديات والفرص المتعلقة بها "يمكن لصناعة الألعاب الإلكترونية أن تكون وسيلة فعّالة للتعليم والتوعية، حيث تقدم طرقًا تفاعلية وممتعة للتعلم.

وأوضح "مصطفى" في 2018 أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي عن إطلاق "مبادرة أفريقيا لأبداع الألعاب الإلكترونية" ونفذت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات هذه المبادرة مرة واحدة فقط، ومن 2013 معهد تكنولوجيا المعلومات تنظم فعاليات الملتقى المصري لمطوري الألعاب الإلكترونية، ووصلت هذا العام لتنظيم النسخة الخامسة عشرة من الملتقى العالمي لمطوري الألعاب الإلكترونية 2023.

وتساءل "مصطفى": عن مخرجات هذه المبادرات والملتقيات, مؤكدا أن مصر يعمل فيها  استوديوهات ألعاب تطور ألعاب سعودية وإماراتية.

وشدد  "مصطفى"  في ختام كلمته  على ضرورة أن يكون للدولة المصرية مركز ألعاب إلكترونية لديها إمكانيات متطورة من استديوهات خاصة لتطوير الألعاب الإلكترونية، والتسجيل الصوتي، وأدوات المؤثرات الحركية والبصرية، وأماكن مخصصة للتعليم والتدريب على مهارات هذا القطاع، وحاضنات أعمال للشركات الناشئة في هذا المجال.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search