السبت، 06 يوليو 2024

04:11 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الأردن: الاحتلال الإسرائيلي يتحدى المجتمع الدولي بأكمله

 وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي

وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي

مارسيل أيمن

أكد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، إن “بنيامين نتنياهو يحكم على منطقة الشرق الأوسط بمزيد من الصراعات والحروب، إذا لم يغير موقفه من حل الدولتين”

جاء ذلك فى ضوء انعقاد مجلس الشؤون الخارجية الأوروبي اجتماعاً استثنائياً في بروكسل اليوم الاثنين، وذلك بهدف وضع الخطوط العريضة لحل الصراع المستمر في قطاع غزة.

وقال الصفدي في تصريحات له على هامش اجتماع مجلس الشؤون الخارجية ببروكسل اليوم الإثنين، أن “العالم كله إذا كان يقول إن الطريق الوحيد للمضي قدما هو  حل الدولتين، فإن الحكومة الإسرائيلية ، تتحدى المجتمع الدولي بأكمله، مشيرا الى هذه  الحرب لن تجلب الأمن لإسرائيل ولن تحمل السلام، ولا يمكن لإسرائيل أن تحظى بالأمن طالما أن الفلسطينيين محرومون من حقوقهم”.

وأشار وزير الخارجية الأردني، إلى أن إسرائيل، “بسياستها العدوانية في غزة، وباستمرارها بالإجراءات التي تقوض حل الدولتين، تحكم على مستقبل المنطقة بمزيد من الصراع والحروب”.

وفي سياق متصل أكد الصفدي أن العالم كله يقول إن المخرج الوحيد من هذا هو الوضع هو حل الدولتين”، لذا، “أعتقد أن الوقت قد حان ليتخذ العالم موقفًا”.

وعلى الصعيد الآخر يذكر أن  الاجتماع يشهد مشاركة وزراء خارجية الدول الأعضاء الـ27، ويستقبل وزيري الخارجية الإسرائيلي والفلسطيني لمناقشة التحديات والفرص المطروحة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.