السبت، 06 يوليو 2024

03:05 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

القبض علي شخص بتهمة الاتجار في المواد المخدرة بشبين الكوم

صورة تعبيرية

صورة تعبيرية

نوال مجاهد

نجحت أجهزة الأمن بالمنوفية بإلقاء القبض علي أحد الأشخاص "له معلومات جنائية"، مقيم بنطاق قسم شرطة شبين الكوم، وذلك بسبب الاتجار في المواد المخدرة.

البداية عندما وردت معلومات إلي قسم شرطة شبين الكوم يفيد بقيام شخص بالاتجار في المواد المخدرة، متخذًا من دائرة القسم مقرًا لممارسة نشاطه الإجرامي في الترويج والتجارة للمواد المخدرة، حيث عُثر بحوزته علي (1,100 كيلو جرام لمخدر الحشيش- فرد محلى وعدد من الطلقات).

وعقب تقنين الإجراءات تم تحديد هوية المتهم وموقعه وإلقاء القبض عليه، وتحرر المحضر اللازم وأُخطرت النيابة للتحقيق.

وتنص المادة 33 من قانون العقوبات، بأن يعاقب كل شخص يقوم بممارسة الإتجار بالمواد المخدرة أو الترويج لها بالسجن 3 سنوات حتى المؤبد، وتصل للإعدام في بعض الحالات، والغرامات المالية تبدأ من 100 ألف جنيه ولا تزيد عن 500 ألف جنيه، وهذا في حالة إذا تم تصديره أو استيراده.

-والمادة 34، تنص على عقوبة الشخص الذي يتاجر بالمواد المخدة داخل المجتمع، بالسجن المؤبد والإعدام طبقًا لوقائع الدعوي، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

ويتم تخفيف عقوبة تاجر المخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة، ولا يصل به الحبس لـ5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التي لا تقل عن 200 جنيه مصري، وذلك في حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير ومواد طبيعة، وهذا يرجع لتقرير المعمل الجنائي وتقرير عن المواد التي كانت بحوزة المتهمين خلال ضبطهم.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.