السبت، 06 يوليو 2024

03:48 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مندوب مصر بالجامعة العربية: شعب فلسطين يواجه وحشية يندى لها جبين الإنسانية

 مندوب مصر لدى جامعة الدول العربية محمد مصطفى عرفي

مندوب مصر لدى جامعة الدول العربية محمد مصطفى عرفي

محمود العزبة

قال مندوب مصر لدى جامعة الدول العربية، محمد مصطفى عرفي، خلال أعمال دورة المجلس، اليوم الإثنين، إن الشعب الفلسطيني عبر عن صمود أسطوري أمام مجزرة وحشية يندى لها جبين الإنسانية ويشكل دليلاً دامغاً على ازدواجية المعايير والخزي العالمي المتمثل بالقبول بممارسات "بربرية همجية" ما كان لأحد أن يتصور أن نشهدها ونحن في القرن الحادي والعشرين الذي نتغنى فيه بالسمو الأخلاقي واحترام كرامة الإنسان.

الموقف المصري ثابت ضد محاولات تصفية القضية الفلسطينية

وأكد مندوب مصر على ثبات الموقف المصري دائماً وأبداً في مناصرة الحركة الاستقلالية ووقوفها بجد وحزم ضد محاولات تصفية القضية الفلسطينية عبر فرض التهجير القسري على فلسطيني غزة، مضيفاً أن محاولة تسمية التهجير القسري بالتهجير الطوعي بعدما أفضت أعمال العدوان الإسرائيلي التي وصفها ب "البربرية" إلى تدمير كافة صور الحياة في قطاع غزة، تعتبر حجة واهية جوفاء لا تقنع طفلاً في الخامسة من عمره. 


وأضاف عرفي أن الشعب الفلسطيني لن ينهزم مادام متمسكاً بأرضه ليضرب لنا مثلاً في الكفاح والعزة للجيل الحالي والأجيال القادمة. معبراً على أن القضية الفلسطينية ليست قضية العرب فحسب وإنما قضية الشرفاء في العالم وكل من لديه أخلاق تفرض عليه أن ينتفض ضد الظلم والممارسات الهمجية من حصار وتجويع وقتل وتدمير ومصادرة المساعدات الإنسانية. 


كما أثنى خلال كلمته على منظمة الأمم المتحدة التي فقدت العشرات من موظفيها في العدوان الاسرائيلي بقطاع غزة. وعلى يقظة الضمير العالمي الذي بات يرفع شعار أوقفوا القتل من خلال الثورات ودعوات وقف اطلاق النار. مشدداً على أن كل من يقف مع نصرة فلسطين يقف في الجانب الصحيح من التاريخ على عكس الذين يناصرون الظلم مثل أولئك الذين ناصروا نظام الأبارتايد أو التمَيز العنصري في جنوب افريقيا قبل أن يطيح به الشعب. وأختتم كلمته قائلاً إنه يأمل الاحتفال قريباً باستقلال فلسطين في جامعة الدول العربية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.