الإثنين، 09 سبتمبر 2024

12:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مصر وإيطاليا توقعان اتفاقية لإنشاء خط "رورو" لنقل البضائع

الفريق كامل الوزير وزير النقل

الفريق كامل الوزير وزير النقل

شهيرة أحمد

A A

وقعت مصر وإيطاليا، اليوم الاثنين، اتفاقية خاصة بتسيير خط رورو لنقل البضائع بين البلدين. وحضر مراسم التوقيع  الدكتور محمد معيط، وزير المالية، والمهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، والفريق كامل الوزير وزير النقل ، والسفير ميكيلي كواروني سفير دولة إيطاليا بالقاهرة، ورئيس قطاع النقل البحري، ورئيس جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي، ورؤساء الموانئ البحرية.

وزير النقل: تشكيل لجنة لدراسة تخفيض رسوم ميناء دمياط

أكد الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، أن خط الرورو لنقل البضائع بين مصر وإيطاليا له أهمية كبيرة جدا في زيادة حركة التصدير للخارج، إذ يهدف هذا الخط لتسهيل عملية تصدير البضائع سريعة التلف واختصار زمن وتوقيت الشحن للخارج.

وأوضح وزير النقل، أنه تم تشكيل لجنة لدراسة تخفيض رسوم ميناء دمياط الخاصة بالبضائع سريعة التلف من 26 ألف دولار إلى نحو 3 الاف دولار.

وتابع تم الاتفاق مع شركة نقل من أجل نقل الشاحنات والحاويات المبردة حيث تتمتع المركب بسرعة نقل كبيرة لضمان عدم تلف المحاصيل التي يتم نقلها.

وزير المالية: خط الرورو يعزز التبادل التجاري بين مصر وإيطاليا

من جانبه، قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن خط الرورو لنقل البضائع بين مصر وإيطاليا وراءه قصة وتحديات كبيرة جدا واجهتها الدولة المصرية من أجل تسريع التبادل التجاري بين مصر وإيطاليا.

وأضاف معيط، خلال كلمته بمؤتمر وزارة النقل اليوم، أن هذا الخط يدعم إيصال المنتجات الزراعية والصادرات المصرية بصفة عامة إلى السوق الإيطالي وباقي أسواق دول أوروبا.

وأكد وزير المالية أن هذا الخط مثل تحديا كبيرا لكنه في النهاية أصبح أمرا واقعا، بفضل جهود مؤسسات الدولة المصرية ذات الصلة وعلى رأسها وزارة النقل بجهود وإصرار الفريق مهندس كامل الوزير، الذي بذل جهودا كبيرة جدا في تحويل هذا الموضوع إلى أمر واقع، متابعا  أن الجانب الإيطالي أبدى تعاونا كبيرا نحو التحرك بقوة في هذا الاتجاه، إيمانا منه بأهمية المشروع وفوائده في تعزيز حركة التجارة والنقل بين مصر وإيطاليا.



خط الرورو بين مصر وإيطاليا: 4 سنوات من التحديات تتوج بالنجاح


 أكد المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، أن الاتفاقية استغرقت أكثر منه 4 سنوات من العمل الشاق، حيث بذلت جميع جهات الدولة المصرية ذات الصلة جهوداً كبيرة لتذليل كافة العقبات التي كانت تواجهه هذا المشروع .

وأضاف سمير، خلال مراسم الاتفاقية اليوم، أن الاتفاقية ستؤدي إلى زيادة معدل دخول الحاصلات الزراعية المصرية إلى الأسواق الأوروبية، فضلاً عن قيام عدد من الصناعات المهمة على هذا المشروع الذي يعتبر نقطة لدخول الحاصلات الزراعية المصرية إلى أوروبا.

وتابع وزير التجارة والصناعة، أن من المتوقع أن إنشاء مناطق لوجستية في البلدين تساعد على تخلق فرص عمل جديدة وخدمة أهداف المشروع.الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.