السبت، 05 أكتوبر 2024

04:06 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ما لا تعرفه عن دولة الرأس الأخضر منافس مصر الليلة بأمم إفريقيا

الرأس الأخضر

الرأس الأخضر

رحمة عويس

A A

كأس أمم إفريقيا 2023، مواجهة قوية مرتقبة ستجمع منتخبنا الوطني المصري مع منتخب الرأس الأخضر، فى الساعة 10 من  المساء اليوم، في منافسات أمم إفريقيا 2023 ، وتعد كاب فيردى واحدة من الدول غير المعروفة لعدد كبير من جماهير الكرة فى مصر ، لذلك نستعرض في السطور التالية أهم معلومات عن هذا البلد .

موقع دولة الرأس الأخضر

دولة الرأس الأخضر واحدة من الوجهات الساحرة في قارة أفريقيا، حيث تجتمع فيها الطبيعة الخلابة والتراث الثقافي الغني. 

وتقع هذه الدولة الرائعة في الساحل الغربي للقارة الأفريقية، وتتميز بشواطئها الرملية البيضاء وغاباتها الاستوائية الخضراء. 

تاريخ دولة الرأس الأخضر


 تم استكشاف الرأس الأخضر لأول مرة بواسطة المستكشفين البرتغاليين في القرن الخامس عشر، وسميت بذلك نسبة إلى تضاريسها الجبلية التي تشبه شكل رأس القرد. 

واستمرت كاب فيردى مستعمرة برتغالية حتى حصولها على الاستقلال في عام 1975، ومنذ ذلك الحين، تطورت الدولة وازدهرت بفضل ثرواتها الطبيعية والتنوع الثقافي لشعبها.

الثقافة والتراث لدولة الرأس الأخضر

تعد ثقافة دولة الرأس الأخضر مزيجًا رائعًا من التأثيرات الإفريقية والأوروبية، ويتميز الشعب الرأس الأخضري بحفاظه على تقاليده وعاداته التقليدية، وتعتبر الموسيقى والرقص جزءًا هامًا من الثقافة الشعبية وتتميز موسيقى الرأس الأخضر بالإيقاعات الحماسية 

السياحة والطبيعة في الرأس الأخضر


تعتبر دولة الرأس الأخضر واحدة من أجمل الوجهات السياحية في أفريقيا، حيث يتميز ساحلها الرائع بشواطئه الطويلة والساحرة، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بالتشمس والاسترخاء على الرمال البيضاء الناعمة والاستمتاع بمياه البحر الدافئة. 

بالإضافة إلى ذلك، تضم الدولة غابات استوائية خلابة ومحميات طبيعية غنية بالتنوع البيولوجي، ويمكن للزوار استكشاف الغابات والتعرف على النباتات والحيوانات الفريدة التي تزخر بها الدولة.

ويمكن للسياح التجول في المدن الجميلة مثل العاصمة برايا واستكشاف الأسواق المحلية والتعرف على الحرف التقليدية والمنتجات المحلية،  كما يمكنهم الاستمتاع بتذوق المأكولات اللذيذة التي تتميز بتأثيرات الطهي الأفريقية والبرتغالية.

نظام حكم الرأس الأخضر 

نظام حكم الرأس الأخضر هو جمهورية رئاسية ديمقراطية، وخوسية ماريا نيفيس هو رئيس البلاد، ويتم انتخاب رئيس الجمهورية لفترة رئاسية تستمر لمدة خمس سنوات، ويكون له حق الفترة الثانية في حالة إعادة انتخابه. 

ويتم انتخاب الرئيس عن طريق الاقتراع الشعبي، ويتمتع بسلطة تنفيذية واسعة في قيادة الدولة وإدارة شؤونها.

ويتكون النظام السياسي في الرأس الأخضر من حكومة متعددة الأحزاب، حيث يوجد برلمان يتألف من مجلسين: المجلس الوطني والمجلس البلدي.

 ويتم انتخاب أعضاء البرلمان وفقًا للعملية الديمقراطية، ويقومون بوضع السياسات والقوانين والمراقبة على الحكومة.


 

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search