السبت، 06 يوليو 2024

02:22 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تكدسات وكثافات مرورية في شوارع القاهرة وغلق في طريق الواحات

صورة تعبيرية

صورة تعبيرية

أمة الله عمرو

شهدت شوارع القاهرة الكبرى كثافات وتكدسات مرورية، على كافة الطرق الرئيسية والميادين، وتم تعزيز كافة الخدمات المرورية، في الاتجاهات المؤدية للوزارات وأماكن العمل الرسمية والجامعات ومجمعات المدارس، لتسهيل وتسيير حركة المرور.


خبير مروري يكشف للجمهور حالة الطرق
كشف اللواء أحمد هشام الخبير المروري لـ "الجمهور": أبرز ماورد في نشرة مرور اليوم الاثنين هو انخفاض في درجات الحرارة، وارتفاع نسبة سقوط الأمطار على الطرق الساحلية والزراعية والطرق المطلة على المسطحات المائية، بالإضافة لتواجد شبورة مائية كثيفة تصل لمرحلة العتمة، وتحديدًا توجد على طريق مصر السويس الصحراوي، وشبرا بنها الحر، وطريق مصر إسكندرية الصحراوي.


لذلك قامت الإدارة العامة للمرور بغلق طريق مصر السويس الصحراوي، وإسكندرية الصحراوي، ومحور الضبعة في الساعات الأولى من صباح اليوم الباكر، نتيجة لسرعة لرياح الشديدة وانخفاض درجة الحرارة التي كان لها تأثير على الحركة المرورية.
 

غلق في طريق الواحات ومدينة الإنتاج
 

وقال اللواء أحمد هشام ، يوجد غلق جزئي في طريق الواحات في الاتجاه القادم من طريق الفيوم الصحراوي والمتجه لمدينة الإنتاج الإعلامي، بهدف تغيير كابلات كهرباء خاصة بنفس الموقع، مع تواجد حفر كثيف على يمين الطريق، والسماح بالسير على يسار الطريق، بتواجد أقماع وسدادات ضوئية، لإرشاد قائدي السيارات، ويوجد بها تباطؤ في حركة السير، وهذا يؤدي لتواجد كثافات وتحديات في هذا الطريق.


وسلط الضوء على أن تشهد البلاد اليوم انخفاض جوي واضح، في درجات الحرارة وسرعة الرياح مع سقوط الأمطار، لذلك يتم نصيحة جميع قائدي السيارات بالتزام الحيطة والحذر خلال القيادة، وتحديدًا على الطرق الصحراوية السريعة المطلة على المسطحات المائية، وطريق الزراعي وكورنيش النيل.

وأختتم أن المتابعة الميدانية مستمرة، لملاحظة وكشف جميع الغير ملتزمين بقواعد وآداب المرور، ولرصد جميع المخالفات بالطرق، سواء في الطرق الرئيسية أو الطريق الدائري أو الميادين العامة، وهذا بهدف تحقيق الانضباط المروري في الشارع المصري.