الخميس، 11 يوليو 2024

02:07 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

حالة الطقس، الأرصاد تحذر من أمطار ومنخفض جوى واضطرابات بالملاحة البحرية

حالة طقس -أرشيفية

حالة طقس -أرشيفية

الزهراء علام

 حالة الطقس، أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم الإثنين، وحذرت من بداية عدم استقرار الأحوال الجوية وانخفاض درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح من(4-5) درجات مئوية، ونشاط الرياح على بعض المناطق، مما يزيد الإحساس من برودة الطقس.

الظواهر الجوية المتوقعة اليوم

أوضحت الأرصاد، أن البلاد تتأثر اليوم بمنخفض جوى على مسطح البحر المتوسط يجلب معه كتلة هوائية باردة ورطبة يصاحبه منخفض جوى في طبقات الجو العليا.

نشرت الهيئة العامة للأرصاد عبر صفحتها على «فيس بوك»، توقعاتها لحالة الطقس اليوم الإثنين، وذكرت في بيانها نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة.

سقوط الأمطار

وأشارت الهيئة إلى أماكن سقوط الأمطار وشدتها، حيث من المتوقع أن تشهد مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري أمطار متوسطة الشدة تغزر مساءً.

بينما تشهد مناطق من السواحل الشمالية الشرقية أمطار خفيفة قد تكون متوسطة، وأمطار خفيفة مساء على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة .

حركة الملاحة

تحذر الهيئة العامة للأرصاد، من اضطراب حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط ليصل ارتفاع الموج من  3- 4 أمتار وتبلغ سرعة الرياح من 50-70كم /س.

 

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الإثنين 22 يناير

ـ القاهرة الكبرى والوجه البحري: 20 عظمي، 15 صغري.

ـ السواحل الشمالية الشرقية: 21 عظمي، 14 صغري.

ـ السواحل الشمالية الغربية: 20 عظمي، 15 صغري.

ـ شمال الصعيد: 22 عظمي، 09 صغري.

ـ جنوب الصعيد: 27 عظمي، 12 صغري.

ـ جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر: 28 عظمي، 16 صغري.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.