السبت، 06 يوليو 2024

03:55 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

اليوم الاثنين 22/1/2024 ..الحكم في دعوى منع جمال وعلاء مبارك من الترشح

محكمة-أرشيفية

محكمة-أرشيفية

ضحى محمد علي

تشهد ساحات المحاكم، اليوم الاثنين 22 يناير 2024 نظر مجموعة من القضايا ، برصدها موقع الجمهور  على النحو التالى : 

الحكم على المتهمين بقتل عامل في منشأة القناطر 

تصدر محكمة جنايات جنوب الجيزة، اليوم الإثنين، الحكم على المتهمين بقتل عامل لخلافات سابقة بينهم بمنطقة منشأة القناطر، بعد أخذ الرأي الشرعي من فضيلة المفتى 

بداية الواقعة

 النيابة العامة أحالت المتهمين لمحكمة الجنايات لمختصة لمعاقبة المتهمين "ع. ف. ش"، "م. ح. ع" بعد ما وجهت  لهم تهمة القتل العمد، على خلفية التحقيقات في القضية رقم 17019 لسنة 2021 منشأة القناطر، والمقيدة برقم 5290 كلي جنوب الجيزة.

ووجهت التحقيقات للمتهمين تهمة حيازة بندقية آلية دون ترخيص، وبمواجهتهما أقرا بارتكابهما للواقعة، وتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة تجاههما.

الحكم فى دعوى منع جمال وعلاء مبارك من الترشح لأى منصب.. غدًا

تنظر محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم الاثنين، الدعوى المقامة من مدير المركز القومي لدعم المواطنة وحقوق الإنسان، والتي طالب فيها بإلغاء قرار الامتناع عن فتح تحقيق وإحالة جمال وعلاء حسني مبارك إلى النيابة العامة، لاتهامهما بالكسب غير المشروع، واسترداد جميع الأموال المهربة ومنع عائلة مبارك وجميع رموز الحزب الوطني من الترشح لأي منصب  بالدولة.

دعوى عبد السلام إسماعيل ضد جمال وعلاء مبارك

وكان عبدالسلام إسماعيل، مدير المركز القومي لدعم المواطنة وحقوق الإنسان، أقام دعوى قضائية عاجلة أمام مجلس الدولة طالب فيها إلغاء القرار السلبي بامتناع وزير العدل بفتح تحقيق وإحالة جمال محمد حسني مبارك وعلاء محمد حسني مبارك إلى جهات التحقيق، لاتهامهما بالكسب غير المشروع طبقًا لنص المادة 44 من القانون 20 لسنة 1977 وما يترتب عليها من آثار.

مطالب المحامي في الدعوى المقامة

وطالب المحامي في الدعوى أمام القضاء الإداري بمجلس الدولة باسترداد جميع الأموال المهربة من كافة أنحاء العالم باعتبارها أموال الشعب، سواء كانت عقارات أو أموالًا سائلة أو مودعة بالبنوك المصرية أو الأجنبية وتسليمها إلى وزارة المالية وإلزامهما بالمصاريف والأتعاب والخزانة العامة للدولة.

النطق بالحكم على متهم بقتل شخص بالعجوزة 

تصدر محكمة جنايات جنوب الجيزة، اليوم الاثنين، حكمها  على عاطل متهم بقتل شخص وشرع في قتل أخر في العجوزة ، في القضية رقم رقم 26355 لسنة 2022 جنايات العجوزة، المتهم فيها  "يونس.ح.ح" 24 سنة عاطل، 
 

وأضاف أمر الإحالة أنه يوم 2022/9/11، قتل المتهم عمدا المجني عليه "سيد.م.ع" مع سبق الإصرار بأن عقد العزم وبيت النية على قتل المجنى عليه "محمود. ا. س"، وتوجه إلى مكان تواجد المجني عليه الأخير وما أن أبصره حتى أطلق صوبه وابلا من الأعيرة النارية قاصدا قتله إلا أنه حاد عن هدفه، وأصابت إحدى الطلقات "سيد. م. ع"  أحدثت إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية التي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.