السبت، 05 أكتوبر 2024

11:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الخارجية السعودي: حل القضية الفلسطينية شرطنا للتطبيع مع إسرائيل

 فيصل بن فرحان، وزير الخارجية السعودي

فيصل بن فرحان، وزير الخارجية السعودي

مارسيل أيمن

A A

أكد فيصل بن فرحان، وزير الخارجية السعودي، إن الطريق الوحيد لتطبيع العلاقات بين السعودية وإسرائيل، هو حل القضية الفلسطينية.

وأضاف وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، في مقابلة مع شبكة CNN الأمريكية نشرت جزء منها مساء اليوم الأحد 21 يناير 2024،  عند الحديث عن تطبيع العلاقات بين السعودية وإسرائيل ، هذه هي الطريقة الوحيدة التي سنحصل بها على فائدة، لذا الطريق الوحيد لتطبيع العلاقات مع إسرائيل هو حل القضية الفلسطينية، لأننا فى حاجة إلى الاستقرار.

 وشدد وزير الخارجية السعودي، على أن الحرب في غزة تجر منطقة الشرق الأوسط بأكملها إلى مخاطر كبيرة، مؤكدا أنه يجب أن يكون هناك وقف إطلاق نار فوري في غزة.

وقال بن فرحان ، لا نرى أي إشارة من إسرائيل على وقف الحرب والتصعيد.. وأولويتنا هي إيجاد مسار لخفض التصعيد، وهذا يعتمد على وقف الحرب بغزة.

وأضاف وزير الخارجية السعودي إنه “على المجتمع الدولي أن يفعل المزيد لوقف الحرب في غزة”، مشيراً إلى أن “استمرار المعاناة في غزة سيؤدي إلى حلقات من التصعيد”.

وأضاف وزير الخارجية السعودي، أمن إسرائيل مرتبط بتحقيق أمن الفلسطينيين عبر إقامة دولتهم”، مؤكداً أن “الخطوة الأولى للسلام هي وقف إطلاق النار في غزة من كل الأطراف، ما تفعله إسرائيل في غزة يعرض أمن المنطقة للخطر ويهدد السلام”.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search