الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:45 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بلاغ ضد زوجة نجم الأهلي، للتحقيق في تسريبات صلاح محسن

صلاح محسن لاعب النادي الأهلي

صلاح محسن لاعب النادي الأهلي

مارسيل أيمن

A A

تقدم المحامى الدكتور هانى سامح، ببلاغ إلى وزير الداخلية، حمل رقم  7514394، مطالبا المساعدات الفنية بمباحث تكنولوجيا المعلومات بتتبع الحساب المسمى إسراء سامح 37 على موقع التواصل الاجتماعي إنستجرام.

وقال مقدم البلاغ، إن المجتمع المصري فوجئ بقيام حساب على انستجرام  باسم فتاة منسوب لمن قيل إنها زوجة نجم النادي الأهلي، صلاح محسن، ويحمل الحساب اسم “ إسراء سامح 37 ” ونقلت عنه وسائل الإعلام المصرية ما زُعم أنه علاقات وصداقات بين فتيات واللاعب صلاح محسن، وتم نشر صور وأسماء فتيات مرفق بالبلاغ.

وأضاف مقدم البلاغ،  هذا الفعل من حساب "إسراء سامح" يشكل جرائم الاعتداء الفعلي على القيم الإنسانية وقيم الحقوق والحريات الشخصية، وبما تشكله من جرائم لتقنية المعلومات من إساءة استخدام وسائل التواصل وفبركة الرسائل والصور، وربطها بمحتوى خادش ومسيئ والإساءة لقيم الأسر المصرية بنشر الفضائح بين الأزواج والمطلقين، بما يوجب ويحق معه عقاب القانون، وطالب بالتحقيق ومن بعدها الإحالة للمحاكمة الجنائية لصاحبة حساب إسراء سامح على إنستجرام.

عقوبة التشهير بشخص علي مواقع التواصل الاجتماعي

 الخبيرة القانونية نهي الجندي قالت إن التشهير بشخص علي مواقع التواصل الاجتماعي، يتضمن  القيام بتسريب أي محادثات بين شخصين وهو انتهاك لحرمة الحياة الخاصة، وذكر المشرع المصري أن من يفعل ذلك هو بمثابة التعدي علي حرمة الحياة الخاصة سواء عن طريق تسريب محادثات أو تزييف شات أو فبركة صور وفيديوهات فكل هذا يندرج تحت مسمي انتهاك حرمة الحياة الخاصة التي نص عليها قانون العقوبات بالمادة “309” والتي تُفيد بأن يُعاقب الشخص بالحبس لفترة تتراوح من 6 أشهر لـ 3 سنوات».

واقعة التشهير باللاعب صلاح محسن

وأضافت المحامية نهي الجندي أن واقعة التشهير باللاعب صلاح محسن الغرض من ورائها هو التشهير بسمعة اللاعب والإساءة له سواء تم ذلك من خلال زوجته أو من خلال أي شخص آخر، فإن كان الهدف من وراء ذلك هو التشهير بسمعته أو ابتزازه بما تم نشره من محادثات شخصية أو صور وفيديوهات خادشة للحياء فهما وجهان لعملة واحدة ويجب تنفيذ العقوبة التي نص عليها المشرع المصري.

رسالة اعتزار من صلاح محسن 

ونشر صلاح محسن بيانًا رسميًا، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام، أكد فيه اعتذاره على ما بدر من زوجته حول نشرها شات وصور وتسريبات من صفحته الشخصية، مشيرًا إلى أن الخلافات الزوجية مكانها ليس السوشيال ميديا.

وقال صلاح محسن: في البداية بتعذر لكل الناس عن الحاجات اللي انتشرت دي، وأنا مش هقول غير  حسبي الله ونعم الوكيل.. الخلافات الزوجية عمر ما مكانها ما كان السوشيال ميديا والخلافات دي كانت من فترة وحساباتي كانت معاها، وللأسف محادثات اتفبركت لتشويه صورتي وبغرض الانتقام والقضاء على مستقبلي في كرة القدم.

وأضاف نجم الأهلي: قال تعالى: ونبلوكم بالشر والخير فتنة وَإِلَيْنَا تَرْجَعُونَ ولعل حديث النبي صلى الله عليه وسلم يصبرني.. ما يصيب المسلم من نصب ولا وصب ولا هم ولا حزن ولا أذى ولا غم حتى الشوكة يشاكها إلا كفر الله بها من خطاياه.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search