الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:43 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أمريكا تطالب الاحتلال الإسرائيلي بتوضيح بشأن تفجير جامعة في غزة

تفجير جامعة الإسراء

تفجير جامعة الإسراء

مارسيل أيمن

A A

أفادت وسائل إعلام عبرية منذ قليل، بأن الولايات المتحدة طلبت توضيحات من إسرائيل بشأن تفجير مبنى جامعة فلسطين في غزة الأربعاء الماضي، وجاء ذلك حسبما ذكرت فضائية القاهرة الإخبارية خلال خبر عاجل لها. 

وخلال الـ 100 يوم من الحرب على غزة، دمر الاحتلال 95 مدرسة وجامعة بشكل كلي، بالإضافة إلى 295 مدرسة وجامعة دمرها الاحتلال جزئيا.

أخذت جرائم الاحتلال الإسرائيلي منحنيات جديدة، فبعد حملات الاعتقالات وهدم المنازل واقتحامها في الضفة، بدأ جنود الاحتلال في اقتحام الجامعات، حيث استنكرت وزارة التعاليم العالي في فلسطين، اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي الحرم الجامعي والاعتداء على الطلبة والموظفين.

جامعة الإسراء جنوبي قطاع غزة

فجّر جنود الاحتلال الإسرائيلي الأربعاء الماضي، مبنى جامعة الإسراء جنوبي قطاع غزة، كما دمروا مبنى الدراسات العليا وكليات البكالوريوس  الرئيسي.

وأدانت جامعة الإسراء خلال بيان رسمي لها قائلة: «تستنكر إدارة جامعة الإسراء العدوان الهمجي الذي استهدف مقدرات طلبة العلم فيها، والتي كان آخرها تفجير مبنى الدراسات العليا وكليات البكالوريوس الرئيسي جنوب مدينة غزة».

جاء ذلك بعد أكثر من 100 يوم من احتلال الجيش الإسرائيلي للمبنى واستخدامه كقاعدة عسكرية لآليّاته ومركزًا لقنص المواطنين المدنيين العزل في مناطق شارع الرشيد والمغراقة والزهراء، ومعتقلاً مؤقتا للتحقيق مع المواطنين قبل نقلهم.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search