الأحد، 07 يوليو 2024

02:15 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«حارس ميلان» يواجه العنصرية بدعم مبابي وإنفانتينو.. اعرف التفاصيل

 حارس مرمى نادي ميلان مايك مينيان

حارس مرمى نادي ميلان مايك مينيان

مارسيل أيمن

الدوري الإيطالي، نجح فريق إيه سي ميلان في الفوز أمام نظيره أودينيزي بعد عودته بريمونتادا مثيره بثلاثة أهداف مقابل هدفين، المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب فريوليفي الأسبوع 21، ضمن منافسات الدوري الإيطالي. 

وخلال اللقاء تعرض حارس مرمى نادي ميلان، والمنتخب الفرنسي مايك مينيان، إلي إهانات عنصرية من قِبل الجماهير، فبدأ اللاعب الدخول في حالة صدمة وغضب، حيث توجه نحو الخطوط الجانبية في الدقيقة 34 من عمر اللقاء ليتبعه زملائه في فريق ميلان. 

وقال مينيان: «سمعت أصوات تصفني بالقرد في أول ركلة مرمى ولم أقل أي شيء، لكن لم أعد أرغب في اللعب، لقد أخبرت الجميع عندما غادرت الملعب، لكننا عائلة، ولم أستطع التخلي عن زملائي في الفريق».


وأضاف حارس مرمى المنتخب الفرنسي : «لقد كنت غاضبًا، ولم أشعر بخيبة الأمل، لأنها ليست المرة الأولى التي أواجه فيها هذا الأمر زملائي والطاقم الفني، الجميع طلبوا مني أن أبقى قوياً في ذهني وأن أعطي الإجابة الصحيحة على أرض الملعب».


وتابع مايك مينيان: «جماهير أودينيزي كرروا الأمر مرة أخرى في ركلة المرمى الثانية لذلك استدعيت الحكم الرابع والبدلاء ليتخذ حكم اللقاء قرار ضد ما يحدث».

  
واختتم الفرنسي حديثه قائلًا: «يجب أن تكون هناك عقوبات قاسية للغاية، مجرد الكلام لا يفعل شيئًا».


وفي سياق متصل، أوقف حكم اللقاء فابيو ماريسكا، المباراة بسبب الهتافات العنصرية، حيث ينص بروتوكول مكافحة العنصرية في الدوري الإيطالي على أن تتم إيقاف المباراة وتحذير الجماهير من الاستمرار في الهتافات العنصرية وهو ما حدث بالفعل. 


وعلى ذات الصعيد، خرج مانيان من الملعب وتجمع حوله باقي الفريق من أجل تقديم الدعم له وتشجيعه ضد الهتافات العنصرية ومن جانبه اتجه فريق ميلان إلى النفق المؤدي إلى غرف تغيير الملابس بسبب الاعتراض على ما يحدث من جماهير أودينيزي. 


كيليان مبابي يدعم مينيان 
 

وحظي مايك مينيان بدعم العديد من اللاعبين الفرنسيين والأجانب، ومن بينهم قائد الفريق الفرنسي كيليان مبابي حيث وجه رسالة دعم إلي مينيان عبر حسابه الشخصي "إكس" تويتر سابقًا قائلًا: “أنت بعيد جدًا عن أن تكون وحيدًا يا مايك مينيان، نحن كلنا معك، لا تزال نفس المشاكل ولا يوجد حل بعد، لقد طفح الكيل !!!!!!!!!!!! لا للعنصرية “. 


وعلى الصعيد الآخر أدان رئيس الفيفا جياني إنفانتينو الإهانات الموجهة إلى حارس المرمى الفرنسي، حيث دعا إلى منع مرتكبي الإهانات العنصرية من دخول جميع الملاعب، فضلًا عن فرض عقوبة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.