السبت، 06 يوليو 2024

02:11 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الصومال: مصر حليف استراتيجي ولن نسمح لإثيوبيا بالاستيلاء علي أراضينا

الرئيس الصومالي

الرئيس الصومالي

قال  الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود رئيس جمهورية الصومال، إن بلاده تعتبر مصر حليفًا تاريخيًا، ويتطلع إلى المزيد من التعاون مع القاهرة خلال الفترة القادمة، مؤكدًا أن هذا التعاون قائم على الاحترام المتبادل لكلا الدولتين.

وأوضح الرئيس الصومالي خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، بقصر الاتحادية،  رغبته القوية للعمل مع مصر لتعزيز الأمن والاستقرار والروابط الاقتصادية والسياسية بين البلدين.

وأضاف الرئيس الصومالي، أن هناك حالة من الفوضى والتوتر في النظام العالمي خلال هذه الفترة، مشددا على أن البحر الأحمر جزءا من التجارة العالمية خاصةً لدول الجوار التي تطل علي البحر الأحمر.

وتابع رئيس الصومال: «لدينا إمكانيات وفرص كبيرة ولن نسمح لأي دولة الاستيلاء على أراضينا بما في ذلك أثيوبيا أو أي بلد آخر».

وأوضح أن بلاده على استعداد للمشاركة في نمو التجارة العالمية، وعمل كل الترتيبات التي تفيد ذلك، قائلًا: إن رسالتهم للشركاء الدوليين أن الشراكة بين الصومال ومصر ستكون في جميع المجالات ولا تهدد أي بلد آخر.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.