السبت، 05 أكتوبر 2024

09:33 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

شوارع أمريكا تنتفض ضد الاحتلال، وإسرائيل تصعد انتهاكاتها بالضفة الغربية

الاحتلال

الاحتلال

أحمد محمود

A A

لا زالت شعوب العالم الغربي تنتفض ضد الجرائم الإسرائيلية المرتكبة ضد قطاع غزة، حيث جابت آلاف السيارات شوارع أمريكا، ضمن الفعاليات المستمرة للتنديد باستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والمطالبة بوقف إطلاق النار بشكل فوري.

مظاهرات في ولايات أمريكيا تطالب بوقف عدوان الاحتلال

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية، سارت السيارت في شوارع مدن نيويورك، وشيكاغو، والعاصمة واشنطن، فى وقت متزامن وهي تحمل الأعلام الفلسطينية واللافتات المطالبة بوقف العدوان.

فيما خرجت مسيرات ضخمة في العديد من الولايات الأميركية منها نيويورك للمطالبة بوقف إطلاق النار في قطاع غزة، وأخرى في مدينة برلينجتون في ولاية فيرمونت للمطالبة بالحرية للشعب الفلسطيني، واعتصام آخر أمام مبنى بلدية كامبريدج بولاية ماساتشوستس لمطالبة مجلس المدينة بإصدار قرار فوري لوقف إطلاق النار.

 

الاحتلال يقتحم بيت لحم

في المقابل استمرت انتهاكات الاحتلال ضد الفلسطينيين، خاصة في الضفة الغربية، بعدما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، مناطق عدة في محافظة بيت لحم، وأطلقت الرصاص باتجاه منازل المواطنين.

وذكرت وكالة وفا الرسمية الفلسطينية، أن قوات الاحتلال اقتحمت منطقتي خلايل اللوز، وأبو نجيم شرق بيت لحم، وبلدة الخضر جنوبا، دون أن يبلغ عن اعتقالات، موضحة أن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم عايدة شمالا، وأطلقت قنابل الصوت والرصاص الحي باتجاه منازل المواطنين دون أن يبلغ عن إصابات.

مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى المبارك

وفى سياق متصل اقتحم مستوطنون، اليوم الأحد، باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، حيث أفاد شهود عيان، بأن عشرات المستعمرين اقتحموا الأقصى، من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسا تلمودية، كما منعت شرطة الاحتلال المتمركزة على أبواب البلدة القديمة والمسجد الأقصى، المواطنين من الدخول إليه.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search