الإثنين، 09 سبتمبر 2024

12:36 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الخارجية الفلسطيني: غزة تتعرض لتدمير كل مقومات الحياة

رياض المالكى وزير الخارجية الفلسطيني

رياض المالكى وزير الخارجية الفلسطيني

أحمد محمود

A A

تحرص الحكومة الفلسطينية على إطلاع المجتمع الدولي بخطورة الأوضاع التي تشهدها الأراضي الفلسطينية، وتداعيات العدوان الذي يشنه الاحتلال على قطاع غزة، حيث بحث وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني، رياض المالكي، مع وزير الدولة للشؤون الخارجية لجمهورية سنغافورة محمد ماليكي، التطورات المتسارعة في فلسطين نتيجة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

فلسطين تطلع إندونيسيا على تداعيات عدوان إسرائيل على غزة

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية، اطلع وزير الخارجية الفلسطيني، وزير الدولة للشؤون الخارجية لجمهورية سنغافورة، على هامش أعمال القمة الـ19 لرؤساء دول وحكومات حركة عدم الانحياز، على حجم ما يتعرض له شعبنا من قتل وتشريد وتدمير لكل مقومات وجوده والبنية التحتية، كما تباحث الوزيران حول سبل إنهاء العدوان الإسرائيلي، والسعي لخلق مناخ دولي يدفع باتجاه إنهاء الاحتلال وتحقيق حل الدولتين، بما ينسجم مع القرارات الدولية ذات الصلة.

كما التقى رياض المالكي رئيس وفد إندونيسيا بالاها منصوري نائب وزير الخارجية، على هامش أعمال القمة، واطلعه على آخر التطورات، وبحث معه المبادرات المتعلقة بمعالجة التحديات الإنسانية الناجمة عن العدوان الإسرائيلي المتواصل ضد شعبنا في قطاع غزة.

كما تم تبادل الآراء فيما يتعلق بالتحرك على المستوى الدولي لوقف العدوان وتأمين دخول المساعدات العاجلة، وتوفير خدمات طبية لتمكين شعبنا من الصمود أمام مخططات الاحتلال باقتلاعه من أرضه عبر حرمانه من أبسط الخدمات والموارد والبنى التحتية الأساسية.

وفى وقت سابق، شهد الكونجرس الأمريكي سلسلة من التحركات لوقف مخطط الاحتلال لتهجير الفلسطينيين، بعدما طالب العشرات من أعضاء الكونجرس عن الحزب الديمقراطي، الإدارة الأمريكية بالضغط على قيادات الدولة العبرية.

رسالة من أعضاء بالكونجرس لوقف التهجير القسري للفلسطينيين

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية، وقع الرسالة الموجهة لوزير الخارجية أنتوني بلينكن، 60 عضوا، من بينهم النائبان أيانا بريسلي وجيمي راسكين، فيما يكشف عن شعور بالقلق، من اليسار بخاصة، من فداحة الخسائر في صفوف المدنيين الفلسطينيين، بسبب العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، حيث جاء في الرسالة "نحثكم على مواصلة التأكيد على التزام الولايات المتحدة الراسخ بهذا الموقف، ونطلب منكم تقديم توضيحات عن بنود معينة في طلب التمويل التكميلي الإنساني والأمني المقدم من الإدارة.