السبت، 05 أكتوبر 2024

10:33 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مجلس الشيوخ يصدق على مضبطتين ويبحث إطلاق أكبر مبادرة لدعم السياحة بمصر

المستشار عبد الوهاب عبد الرازق

المستشار عبد الوهاب عبد الرازق

محمد ممدوح

A A

صدق مجلس الشيوخ خلال جلسته العامة المنعقدة برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس المجلس على مضبطتين للجلسات العامة، وقال رئيس مجلس الشيوخ، إن الأمانة العامة للمجلس، قامت بنشر المضبطتين رقمي 11 و12 من مضابط الجلسات العامة إلكترونيا.

ووجه رئيس المجلس كلامه للأعضاء قائلا: «هل لأي من أحدكم أي ملاحظات علي تلك المضابط ولم يبدي أي نائب أي ملاحظات»، وأعلن المستشار عبد الوهاب تصديق المجلس علي المضبطتين.

إطلاق أكبر مبادرة لدعم السياحة 

علم «الجمهور» أنه من المقرر أن يتم اليوم الإعلان عن أكبر مبادرة لدعم السياحة في مصر من أسفل قبة مجلس الشيوخ، والتي من المقرر أن يطلقها المهندس حازم الجندي، عضو مجلس الشيوخ، مساعد رئيس حزب الوفد، والتي تحمل اسم "VISIT ME IN EGYPT"، وستنطلق عبر منصات التواصل الاجتماعي.

الترويج للسياحة في مصر

وأضاف المصدر في تصريحات لـ«الجمهور»، أن الحملة الترويجية تعمل على استقطاب السائحين الأجانب من خلال الحسابات المصرية التي تتحدث اللغات الأجنبية المختلفة، حيث يوجد أكثر من 45 مليون حساب نشط على وسائل التواصل الاجتماعي، والمطلوب فقط 10 مليون حساب يقومون بالترويج للسياحة في مصر بين أصدقائهم في دول العالم المختلفة، وهما يعني استقطاب 10 مليون سائح على الأقل.

ويعد القطاع السياحي من أهم مصادر الدخل القومي، حيث يعمل به ما يزيد عن 5 مليون فرد بشكل مباشر، وما يقارب نفس العدد من أعمال تكاملية تحتك بالسياحة، وهو ما يعني أن عدد المستفيدين من السياحة في مصر يصل إلى 15 مليون مواطن.

وتستقطب مصر ما يقرب من 15 مليون سائح سنويا، وهو رقم زهيد مقارنة بالدول السياحية الأخرى، لذا تسعى مصر إلى استقطاب 30 مليون سائح بحلول 2028، من خلال فتح عدد من المزارات السياحية، إضافة إلى افتتاح المتحف الكبير، وزيادة الغرف الفندقية والمناطق الترفيهية على مستوى الجمهورية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search