الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:51 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد أزمة صلاح محسن وزوجته، ما هي عقوبة التشهير على مواقع التواصل؟

اللاعب صلاح محسن

اللاعب صلاح محسن

نوال مجاهد

A A

فضيحة مدوية تعرض لها لاعب النادي الأهلي صلاح محسن في الساعات الأخيرة علي مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تصدر جميع محركات البحث علي مواقع التواصل الاجتماعي، بعد الأزمة التي حدثت بينه وبين زوجته.

تفاصيل الأزمة بين صلاح محسن وزوجته

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالأمس صور وفيديوهات لمحادثات خاصة وصور خادشة للحياء بين لاعب النادي الأهلي صلاح محسن والعديد من الفتيات، كما نشرت زوجته «استوري» عبر صفحتها الخاصة علي «إنستجرام» قالت فيه: "أى واحدة عايزة حد رخيص وببلاش ويجيلك لحد البيت أهو موجود صلاح محسن موجود أهو كلموه يا بنات".

استوري زوجة صلاح محسن

وبرأ صلاح محسن نفسه من خلال «استوري» قام بنشرها ردًا علي الانتقادات المتتابعة والهجوم الشرس الذي تعرض له علي جميع منصات التواصل الاجتماعي، وقال: «الانفصال بيني وبين الأستاذة اللي كانت في يوم من الأيام مراتي وهي أم أولادي كان من فترة واللي حصل غرضه تشويه صورتي والقضاء علي مستقبلي».

عقوبة التشهير بشخص علي مواقع التواصل الاجتماعي 

ومن جانبها، أوضحت الخبيرة القانونية نهي الجندي عقوبة التشهير بشخص علي مواقع التواصل الاجتماعي، وقالت: «يُعتبر القيام بتسريب أي محادثات بين شخصين هو انتهاك لحرمة الحياة الخاصة، وذكر المشرع المصري أن من يفعل ذلك هو بمثابة التعدي علي حرمة الحياة الخاصة سواء عن طريق تسريب محادثات أو تزييف شات أو فبركة صور وفيديوهات فكل هذا يندرج تحت مسمي انتهاك حرمة الحياة الخاصة التي نص عليها قانون العقوبات بالمادة “309” والتي تُفيد بأن يُعاقب الشخص بالحبس لفترة تتراوح من 6 أشهر لـ 3 سنوات».

واقعة التشهير باللاعب صلاح محسن 

وأضافت المحامية نهي الجندي أن واقعة التشهير باللاعب صلاح محسن الغرض من ورائها هو التشهير بسمعة اللاعب والإساءة له سواء تم ذلك من خلال زوجته أو من خلال أي شخص آخر، فإن كان الهدف من وراء ذلك هو التشهير بسمعته أو ابتزازه بما تم نشره من محادثات شخصية أو صور وفيديوهات خادشة للحياء فهما وجهان لعملة واحدة ويجب تنفيذ العقوبة التي نص عليها المشرع المصري.

عقوبة التشهير التي نص عليها قانون العقوبات

نصت العقوبة التي وضعها المشرع المصري في قانون العقوبات علي «يُعاقب الشخص مدة لا تزيد عن 3 سنوات للحبس الوجوبي في قانون العقوبات بالإضافة لغرامة لا تقل عن 200 ألف جنيه مصري وقد تصل إلي مليون جنيه إذا قام أي شخص باستخدام ألفاظ بذيئة  يعاقب عليها القانون».

زوجة صلاح محسن

حالة صلاح محسن يتوافر بها الركنين الركن المادي والمعنوي من خلال تعمدها الإساءة والتشهير به، ويكون للزوج الحق في تحريك دعوة جنائية من خلال تقديم بلاغ أنها قامت بنشر محادثات من خلال حسابه الشخصي، وفي حال إثبات التحريات صحة ما حدث سيُعد ذلك انتهاك لحرمة الحياة الخاصة والتي يعاقب عليها القانون بالحبس والغرامة .

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search