السبت، 05 أكتوبر 2024

04:26 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

النيابة تأمر بحبس طبيب مهمل تسبب في وفاة سيدة بدماء ملوثة

جثة - تعبيرية

جثة - تعبيرية

أمة الله عمرو

A A

أمرت نيابة مايو الجزئية، اليوم الأحد الموافق 21 يناير الجاري، بسرعة تقديم تقرير الطب الشرعي لجثة سيدة لقت مصرعها بدماء ملوثة داخل أحد المستشفيات بمنطقة 15 مايو؛ للتأكد من وجود شبهة إهمال طبي من عدمه، كما أمرت بحبس الطبيب 4 أيام على ذمة التحقيقات التي تجري معه.

دماء ملوثة وإهمال طبي

وكانت بداية الواقعة عندم تقدم «أ. ع» زوج المجني عليها، ببلاغ للأجهزة الأمنية في قسم شرطة 15 مايو بحلوان، يفيد بسقوط زوجته جثة هامدة، نتيجة تعرضها لإجراء عملية جراحية داخل أحد المستشفيات العامة بمنطقة 15 مايو، وتم تقديم شكوى رسمية في المحضر رقم رقم 41 إداري 15 مايو، ضد «س. ر»، وهو الطبيب الذي أجرى لها العملية وأمر بدخولها إلى غرفة العناية المركزة.

وعلى الفور توجهت قوة أمنية من رجال المباحث إلى مستشفى 15 مايو العام، وبالفعل تم العثور على جثة السيدة، وبالفحص تبين أنها توفيت نتيجة انسداد أنبوب الدم الفاسد الذي يخرج من الجسد، وأنه عاد مرة أخرى فأصابها بتلوث شديد في الدماء، مما استدعى لحجزها بالرعاية المركزة حتى توفيت، وتم إلقاء القبض على الطبيب الجراح الذي أجرى العملية.

التحريات تكشف سبب الوفاة

وكشفت التحريات الأولية حول الحادث، أن السيدة تدعى إيمان صابر، في العقد الثالث من عمرها، لقت مصرعها، داخل مستشفى 15 مايو العام بمنطقة حلوان، نتيجة ذهابها لإجراء عملية جراجيه في منطقة البطن، لكنها خرجت جثة هامدة.

كانت الراحلة تشعر بحالة إعياء وآلام شديدة بجسدها في منطقة المعدة، وعلى الفور ذهبت لإجراء الفحوص الطبية والتحاليل في مستشفى عام بمنطقة 15 مايو، وبتوجهها تم تشخيص حالتها بأنها تعاني من آلام الفتق السري، وطلب منها بأن العلاج يلزم إجراء عملية جراحية، مع كورس علاج بعد إنهاء العملية.

وتم تحديد موعد العملية لها وبالفعل اتممتها وعند خروجها من العمليات، ساءت حالتها الصحية بشكل غير طبيعي، وأصيبت بمضاعفات من العملية، وبالتوجه للطبيب اتضح أن أنبوب خروج الدم الفاسد من الجسد مسدود، وعاد لجسدها مرة أخرى، وأصابها بالتلوث الشديد وطلب من الممرضات تنظيفه، وبعد ذلك تدهورت حالتها وكان يلزم دخولها العناية المركزة ولكنها لم تتحمل الألم الذي أفسدها بالتلوث ولقت مصرعها بدماء ملوثة.

وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال الواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات، والتي أمرت بقرارتها السالف ذكرها.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search