السبت، 06 يوليو 2024

02:12 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مجلس الوزراء: «تخفيض سعر الجنيه شائعة و مفيش تعويم حالياً»

رئيس مجلس الوزراء

رئيس مجلس الوزراء

منار عبد العظيم

كشف المستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن الأخبار المتداولة عن تخفيض سعر الجنيه أمام الدولار مجرد شائعات، إضافة إلى أن ملف تعويم الجنيه يعود إلى السياسة النقدية في البنك المركزي، قائلاً: «مفيش تعويم للجنيه حاليا.»

وأوضح أن هناك العديد من الشائعات، لكنها لا تؤكد الموقف الأخير للمفاوضات مع صندوق النقد الدولي التي تحدث في الفترة الحالية، مشيراً إلى أنه سيتم الإعلان عن نتيجة المفاوضات بعد الانتهاء منها بخصوص اتفاق جديد وجدول زمني جديد.

خفض التضخم

وقال المستشار محمد الحمصاني، إن الدولة تسعي جاهدة لتحسين الاقتصاد المصري، إضافة إلى العمل على خفض التضخم من خلال الخدمات المقدمة للمواطن المصري، إضافة إلى التحكم في خفض الدين المحلي.

توطين الصناعة في مصر

وأشار إلى أن الدولة المصرية تسعي في الوقت نفسه إلى تقديم الحوافز الاستثمارية والرخصة الذهبية لدعم النشاط الصناعي وتوطين الصناعة في مصر، من خلال تقديم إعفاءات ضريبية.

خطة الإصلاح الاقتصادي

وأكد الحمصاني، أن الدولة تدعم القطاع من خلال تنفيذ العديد من مشروعات تطوير البنية الأساسية، إضافة إلى توفير مناخ داعم للاستثمار إضافة إلى حماية مصالح المواطنين من أي ممارسات احتكارية أو سلبية، إضافة إلى أن الدولة تستهدف خطة الإصلاح الاقتصادي

وفي سياق متصل ،تابع متحدث الحكومة: إنه لا توجد إجراءات جديدة، ولكن هناك عملية حصر للأعداد  الخاصة بالمقيمين من غير المصريين، وكذلك حصر المساهمات والأعباء التي تتحملها الدولة المصرية في إطار تقديم الخدمات للضيوف من غير المصريين.

 وأوضح أن تقنين أوضاع  الضيوف غير المصريين أمر هام، إضافة إلى أن وزارة الداخلية تسعي الفترة الحالية بتقنين أوضاع كل المواطنين غير المصريين في مصر، إضافة إلى اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بشأن الإقامات، بهدف معرفة حجم الأعباء على الدولة ويتم التصرف بناء على هذا.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.