السبت، 06 يوليو 2024

04:03 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

التعليم تتتبع جروبات الغش، بعد تسريب امتحان الجبر للشهادة الإعدادية

امتحانات الشهادة الإعدادية

امتحانات الشهادة الإعدادية

عمر النيال

امتحانات الشهادة الإعدادية، تداول عبر «جروبات الغش» امتحان مادة الجبر لطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة بعد بدء الامتحان بوقت قليل، ونشرت تلك الجروبات إجابات أسئلة مادة الجبر.

تسريب امتحان الجبر للشهادة الإعدادية

ومن جانبها أكدت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، أنها تتابع هذه الجروبات وتتعقبها عبر التنسيق مع الجهات المعنية الأخرى؛ للوصل إلى مصدرها وأصحاب هذه الجروبات لتطبيق القانون عليهم.

وأشارت المديرية إلى أنها تتحقق من هذه الأسئلة ومعرفة ما إذا كان لها علاقة بامتحان الجبر لطلاب الشهادة الإعدادية 2024، وأيضا تعمل على ضبط اللجان والطلاب المسئولين عن تصوير هذا الفعل المخالف للقانون.

وقالت «تعليم القاهرة»، إنه فور التوصل إلى الحقيقة سيتم تطبيق القانون على مرتكب هذه الجرائم التي من شأنها التأثير على سير الامتحانات.

وحذرت وزارة التربية والتعليم، من التهاون فيما يتعلق بسرية أسئلة امتحانات الفصل الدراسي الأول سواء لطلاب صفوف النقل أو الشهادة الإعدادية وهى مسئولية مديريات التعليم والإدارات، مشددة على أنه سيتم معاقبة أي مقصر في حال حدوث أي تسريب للامتحانات.

جدول امتحانات الشهادة الإعدادية، في القاهرة

واعتمد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة جدول مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2024 للشهادة الإعدادية، والتي انطلقت امتحانات الشهادة الإعدادية العامة أو ما يعادلها الأربعاء 17 يناير، وتستمر حتى يوم 24 يناير المقبل.

كما أجرت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، حوارا طلبيا لتحديد شكل جدول امتحانات الشهادة الإعدادية2024، وتم التوافق على الشكل النهائي للجدول، بحيث جاءت المواعيد كالتالي:

تبدأ الامتحانات 17 يناير بمادة اللغة العربية والخط.

الخميس 18 يناير مادتي الدراسات الاجتماعية والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات.

الأحد 21 يناير 2024 الجبر والإحصاء والتربية الفنية.

الإثنين 22 يناير يؤدى الطلاب امتحان مادة العلوم.

الثلاثاء 23 يناير 2024 الهندسة.

الأربعاء 24 يناير مادة اللغة الأجنبية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.