السبت، 06 يوليو 2024

03:19 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مندوبة الأمم المتحدة تزور إفريقيا قبيل اجتماعات مجلس الأمن بشأن غزة

ليندا توماس غرينفيلد

ليندا توماس غرينفيلد

وداد العربي

تعتزم مندوبة منظمة الأمم المتحدة، ليندا توماس غرينفيلد، زيارة عدد من الجمهوريات الإفريقية في الفترة ما بين 21 و26 يناير الجاري، قبيل انعقاد اجتماعات مجلس الأمن الدولي بشأن أوكرانيا وغزة.

ستزور «غرينفيلد» كل من غينيا بيساو وليبيريا وسيراليون، كما ستلتقي بالرئيس جوزيف بواكاي في ليبيريا لحضور حفل تنصيبه، بالإضافة إلى لقاء مسؤولين آخرين.

وستزور مندوبة الأمم المتحدة، الرئيس عمرو سيسوكو إمبالو في غينيا بيساو لمناقشة الأمن الإقليمي، وبعدها ستلتقي بالرئيس جوليوس مادا بيو في سيراليون لمناقشة قضايا أخرى.

ولم تذكر «ليندا» نيتها زيارة جنوب إفريقيا أو حتى نها ستلتقي بأي مسؤول تابع للدولة.

اجتماع مجلس الأمن بشأن غزة وأوكرانيا

من المقرر عقد اجتماع لمجلس الأمن الدولي بشأن التسوية الفلسطينية الإسرائيلية في 23 يناير، وسيمثل روسيا أيضًا وزير الخارجية سيرجي لافروف لمناقشة الصراع الروسي الأوكراني.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إن «لافروف» سيشارك في مناقشات مجلس الأمن الدولي حول الشرق الأوسط، بما في ذلك سبل الخروج من الأزمة الفلسطينية الإسرائيلية.

وأضافت أن روسيا ترى مناقشة القضية الأوكرانية في مجلس الأمن الدولي «فرصة جيدة لنقل موقفها إلى المجتمع الدولي».

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.