السبت، 06 يوليو 2024

12:38 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

محاكمات اليوم الأحد 21 يناير، استكمال جلسة المتهمين بالتنقيب عن الآثار فى عابدين

محكمة- أرشيفية

محكمة- أرشيفية

ضحى محمد علي

تشهد أروقة محاكم مصر اليوم الأحد 21/1/2024 عددا من القضايا المهمة والمشهورة إعلاميا ويستعرض موقع “الجمهور” فى التقرير التالي أبرز هذه القضايا.

اليوم، استكمال محاكمة المتهمين بالتنقيب عن الآثار فى منطقة عابدين

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، اليوم الأحد، محاكمة 3 أشخاص لاتهامهم بالتنقيب عن الآثار داخل عقار بمنطقة عابدين.

القبض على المتهمين بالتنقيب عن الآثار

البداية عندما تلقت قوات الأجهزة الأمنية بلاغا من أحد الأهالي بمنطقة عابدين، مفاده تردد أشخاص مجهولين على عقار خال من السكان، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الواقعة، وبالفحص وجمع المعلومات تبين قيام 3 أشخاص لاثنين منهم معلومات جنائية، فى مكان البلاغ وقيامهم بعمل حفرة قطرها 4×3 متر بعمق 2 متر، كما عُثر على أدوات الحفر والتنقيب.

نجحت قوات الأجهزة الأمنية فى ضبط المتهمين، حال تواجدهم داخل العقار المشار إليه، وبمواجهتهم اعترفوا بقيامهم بأعمال الحفر بقصد التنقيب عن الآثار، وأنهم من ورثة العقار محل الضبط، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

اليوم، استكمال محاكمة 57 متهما فى القضية الشهيرة باللجان النوعية

تستكمل محكمة الجنايات محاكمة 57 متهما، اليوم الأحد في القضية رقم 1360 لسنة 2019 حصـر أمـن الـدولـة المعروفة إعلاميًا باللجان النوعية للإخوان، وذلك بقضية الانضمام لجماعة إرهابية والتحريض ضد مؤسسات الدولة، تعقد الجلسة برئاسة المستشار وجدى عبد المنعم وعضوية المستشارين وائل عمران ومحمد نبيل.

تحقيقات النيابة وتوجيه التهم للمتهمين بالانضمام لجماعة إرهابية

وأسندت النيابة للمتهمين تهم الانضمام لجماعة إرهابية لتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها ونشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد، والترويج لأغراض الجماعة التي تستهدف زعزعة الثقة في الدولة المصرية ومؤسساتها.

كانت النيابة قد وجهت إلى المتهمين تهم الانضمام إلى جماعة إرهابية، أسست على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.

ووجهت النيابة إلى المتهمين تهم: نشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد بقصد تكدير السلم العام، في إطار أهداف جماعة الإخوان الإرهابية.

اليوم.. محاكمة متهم بأنهاء حياة شاب طعنا بسلاح أبيض بالوايلى

تنظر محكمة جنايات القاهرة، محاكمة متهم بأنهاء حياة شاب بطعنه بسلاح أبيض،  بسبب خلافات سابقة بينهما في الوايلي، اليوم الأحد.

بداية الواقعة ومصرع شاب على يد اخر

كانت البداية عندما تلقى قسم شرطة الوايلي  بمديرية أمن القاهرة، بلاغا مفاداه استقبال أحد المستشفيات عاملا مصابا بجرح نافذ وتوفى متأثرًا بإصابته، وعى الفور توجه رجال الشرطة للمستشفى، وعقب عمل التحريات وسؤال والده تبين وجود مشادة كلامية بين نجله وآخر "يحمل جنسية إحدى الدول" تطورت لتعدى الأخير على نجله بالضرب باستخدام سلاح أبيض، نتج عن ذلك إصابته. 

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المتهم، وتبين أنه بائع ويحمل جنسية إحدى الدول، وبحوزته السلاح المستخدم في ارتكاب الواقعة «سكين»، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة على خلفية خلافات سابقة بينهما، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.