الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:54 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

محاكمات اليوم السبت 20 يناير، المشدد 6 سنوات لمتهم فى سرقة شقة بالمرج

محكمة- أرشيفية

محكمة- أرشيفية

ضحى محمد علي

A A

شهدت محاكم جمهورية مصر العربية، اليوم السبت 20 يناير، عدة قضايا المعروفة إعلاميا ويستعرض موقع «الجمهور» أبرز هذه القضايا فى التقرير التالي:

تأجيل محاكمة المتهمين بقتل مسن فى روض الفرج إلى 25 فبراير

قررت محكمة جنايات القاهرة تأجيل محاكمة المتهمين بقتل مسن في روض الفرج لسرقته، لجلسة 25 فبراير.

وكانت البداية بتلقي الأجهزة الأمنية بقسم شرطة روض الفرج بلاغا مفاده العثور على جثة رجل داخل مسكنه، على الفور توجه ضباط الشرطة لمحل البلاغ، وبعد الفحص تبين وجود جثة مسن مقيد بالحبال داخل مسكنه بدائرة القسم وبعثرة محتويات الشقة.


جهود رجال المباحث فى القبض على المتهمين

وعقب إجراء التحريات الأولية وجمع المعلومات، تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من إلقاء القبض على المتهمين مرتكبي الواقعة، وتحرير محضرا بالواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحويل المتهمين للنيابة، التى تولت مباشرة التحقيقات.

وكشفت مناظرة النيابة العامة للمتهمين، اعترفوا بارتكاب الواقعة وقتل المجني عليه وتعذبيه وتقيده بالحبال بهدف السرقة، وأن الجثة لرجل في العقد السادس من عمره ويدعي ش.ع .م وبه سحجات وآثار تعذيب علي أنحاء جسده وأنه توفي نتيجة توقف عضلة القلب.

المشدد 6 سنوات لمتهم بالشروع فى سرقة مشغولات ذهبية بالمرج

أصدرت محكمة شمال القاهرة، حكمها بالسجن المشدد 6 سنوات على المتهم “محمد. أ” لاتهامه بسرقة منقولات منزل بالإكراه في منطقة المرج.

أمر الإحالة

وجاءت حيثيات المحكمة في القضية رقم 27380 لسنة 2023، أن المتهم في 31 أكتوبر 2023 بدائرة قسم شرطة المرج بمحافظة القاهرة شرع في سرقة المنقولات المبينة وصفا وقدرا بالتحقيقات عن طريق الإكراه الواقع على المجني عليهما “ليلى. ط” وكريمتها “جنات. ب”، بأن داهم مسكنهما مشهرا قبلهما السلاح الأبيض التالي وصفه، وما إن ظفر بهما حتى هددهما بالتعدي عليهما، إن قاوماه في تنفيذ مبغاه محدثا إصابة الثانية به، وعلى إثر ذلك بث الرعب بنفسهما، وشلت مقاومتهما لهما إلا أن أثر جريمته قد خاب لسبب لا دخل لإرادته به، ألا وهو ضبطه وجريمته متلبسا.

بداية الواقعة

كانت البداية عندما تلقت الأجهزة الأمنية بلاغا مفاده وجود شخص قام باقتحام مسكن لسيدة وابنتها لسرقتهما وقام بالاعتداء عليهما، وبالفعل توجه رجال الشرطة لمكان البلاغ.

وبالفحص والتحريات، تبين قيام المتهم باقتحام منزل سيدة وابنتها والتعدى عليهما بسلاح أبيض، وتمكن من الاستيلاء على هواتفهما ومشغولات ذهبية، وبث الرعب فى نفسهما، وشل بذلك مقاومتهما.

تم عمل المحضر اللازم، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم، والتحفظ عليه وتحويله للنيابة التى تولت التحقيقات.

وأثناء تحقيقات النيابة، شهدت المجني عليها ليلى، ط، أن المتهم داهم مسكنهما مشهرا قبلها سلاحا أبيض “مطواة” مهددا بإعماله بالتعدي عليهما إن امتنع عن التخلي عما يمتلكانه، وتنفيذًا لمبغاه أحدث إصابة المجني عليها كريمتها بسلاحه إلا أن أثر جريمته خاب لسبب لا دخل لإرادته به، وهو استغاثتها بالأهالي وتحفظهم عليه وضبط جهات الاقتضاء له، ولجريمته متلبسًا.

تأجيل محاكمة متهمة بـ«خلية المنيا الإرهابية» إلى 3 مارس

قضت الدائرة الأولى بمحكمة جنايات أمن الدولة، تأجيل إعادة محاكمة متهمة فى القضية المعروفة إعلاميا بـ«خلية المنيا الإرهابية»، إلى جلسة 3 مارس المقبل، وصدر القرار برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، وعضوية المستشارين عصام أبو العلا ومحمود زيدان، وسكرتارية ممدوح عبد الرشيد.

البداية كانت عندما أحالت النيابة المتهمة إلى محكمة الجنايات لاشتراكها مع آخرين (محكوم عليهم) فى الانضمام إلى جماعة إرهابية.

وجاء نص أمر الإحالة

على أن المتهم الأول في القضية تولى قيادة جماعة إرهابية، الغرض منها الدعوة لتعطيل أحكام الدستور والقانون ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والتعدّي على الحرية الشخصية للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، كما ارتكب جريمة تمويل الإرهاب والإرهابيين؛ بأن أمد الجماعة بالأموال والأسلحة وذخيرة ومهمات بقصد استخدامها في ارتكاب جريمة إرهابية.

المتهمون من الثاني حتى الأخير انضموا إلى جماعة إرهابية، إضافةً إلى أن المتهمين من الأول حتى الرابع قتلوا مواطنا عمدا مع سبق الإصرار والترصد، وشرعوا في قتل 27 مواطنا آخرين، وأعدّوا لهذا الغرض أسلحة نارية وسيارات دفع رباعي.

كانت ذات الدائرة التى مثلت أمامها المتهمة، أصدرت حكمها فى القضية بمعاقبة 4 متهمين بالإعدام شنقًا ومعاقبة 5 آخرين بالسجن المشدد 15 عاما ومعاقبة المتهمة بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات، وإدراج المحكوم عليهم وكيان جماعة داعش الإرهابي الذي يتبعونه على قائمتي الإرهابيين، وحل جماعة داعش الإرهابية وإغلاق مقارها.

المشدد 15 عاما للمتهم بحيازة المواد المخدرة بالمطرية

أصدرت محكمة جنايات القاهرة السجن المشدد 15سنة لمتهم في حيازة المواد المخدرة بالمطرية. 

البداية كانت بورود بلاغ لقسم شرطة المطرية بمديرية أمن القاهرة بقيام (شخص متهم بحيازة المخدرات والاتجار بها مقيم بمحافظة القاهرة) بممارسة نشاط إجرامي تخصص في الاتجار بمخدري (الحشيش "الترامادول") وترويجهما على عملائهما 

وعقب إجراء التحريات وجمع المعلومات نجحت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، من القبض علي المتهم داخل مسكنه وبتفتيشه غير بحيازته علي 30قرص من الترامادول و2 كيلو من الحشيش وهاتف محمول ومبلغ مالي. 
تم عمل محضرا بالواقعة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search