الأحد، 07 يوليو 2024

03:19 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

"متحدث الخارجية": ما يحدث في البحر الأحمر نتيجة للعدوان على غزة

المتحدث باسم وزارة الخارجية

المتحدث باسم وزارة الخارجية

محمد الداوي

أكد السفير أحمد أبو زيد ، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن هناك قلقا من التصعيد في البحر الأحمر ، مشيرا إلى أن التحرك المصري العالمي في البحر الأحمر يعبر عن أهمية حركة الملاحة في تلك المنطقة.

وقال «أبو زيد» فى اتصال هاتفي، مع الإعلامية قصواء الخلالي، مقدمة برنامج "في المساء مع قصواء" المذاع على قناة "سي بي سي"، اليوم السبت، إن  هذا الوضع هو نتيجة ما يحدث في قطاع غزة، ولا يجب فصل تلك المشكلة عن تلك، مشيرًا إلى أنه يجب حل القضية الفلسطينية.

وأضاف  أبو زيد أن مصر تتعامل مع الأزمة السودانية بكل جدية من خلال تأكيدها على وقف العمليات العسكرية ووقف إطلاق النار، مشيرًا إلى أن القاهرة انخرطت في جهد كبير لحل الأزمة السودانية من خلال المبادرات الدولية وغيرها للتعامل مع هذا الوضع واستقبلت السودانيين على أراضيها.
 

وتابع المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن مصر تبذل كل الجهود على مدار الساعة عند معبر رفح لمساعدة الشعب الفلسطيني، مضيفاً أن موقف مصر من قضية التهجير واضح وصريح، وهناك العديد من الدول تتبنى نفس موقف مصر في رفضها  لمخطط التهجير .

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.