الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

11:46 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تأجيل محاكمة متهمة بـ«خلية المنيا الإرهابية» إلى 3 مارس

محكمة- أرشيفية

محكمة- أرشيفية

ضحى محمد علي

A A

قضت الدائرة الأولى بمحكمة جنايات أمن الدولة، تأجيل إعادة محاكمة متهمة فى القضية المعروفة إعلاميا بـ«خلية المنيا الإرهابية»، إلى جلسة 3 مارس المقبل، وصدر القرار برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، وعضوية المستشارين عصام أبو العلا ومحمود زيدان، وسكرتارية ممدوح عبد الرشيد.

البداية كانت عندما أحالت النيابة المتهمة إلى محكمة الجنايات لاشتراكها مع آخرين (محكوم عليهم) فى الانضمام إلى جماعة إرهابية.

وجاء نص أمر الإحالة 

على أن المتهم الأول في القضية تولى قيادة جماعة إرهابية، الغرض منها الدعوة لتعطيل أحكام الدستور والقانون ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والتعدّي على الحرية الشخصية للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، كما ارتكب جريمة تمويل الإرهاب والإرهابيين؛ بأن أمد الجماعة بالأموال والأسلحة وذخيرة ومهمات بقصد استخدامها في ارتكاب جريمة إرهابية.

 المتهمون من الثاني حتى الأخير انضموا إلى جماعة إرهابية، إضافةً إلى أن المتهمين من الأول حتى الرابع قتلوا مواطنا عمدا مع سبق الإصرار والترصد، وشرعوا في قتل 27 مواطنا آخرين، وأعدّوا لهذا الغرض أسلحة نارية وسيارات دفع رباعي.

كانت ذات الدائرة التى مثلت أمامها المتهمة، أصدرت حكمها فى القضية بمعاقبة 4 متهمين بالإعدام شنقًا ومعاقبة 5 آخرين بالسجن المشدد 15 عاما ومعاقبة المتهمة بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات، وإدراج المحكوم عليهم وكيان جماعة داعش الإرهابي الذي يتبعونه على قائمتي الإرهابيين، وحل جماعة داعش الإرهابية وإغلاق مقارها.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search