الأحد، 07 يوليو 2024

11:37 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تعرف على ترتيب مجموعات كأس أمم آسيا 2024، بعد اشتعال الصراع وتأهل 4 منتخبات رسمياً لدور الـ16

منتخب قطر

منتخب قطر

أحمد كامل

أشعل منتخب البحرين منافسات المجموعة الخامسة في كأس الأمم الآسيوية، بعدما خطف فوزاً مثيراً في الوقت القاتل أمام نظيره الماليزي، وحصوله على أولى نقاطه في البطولة، بهدف في الدقيقة الـ96 من عمر المباراة التي جمعتهما اليوم.

حسم 4 منتخبات بطاقة تأهلها إلى دور الـ16، من بطولة كأس أمم آسيا، بعد تأهل منتخب قطر من المجموعة الأولى وأستراليا من المجموعة الثانية وإيران من المجموعة الثالثة والعراق من المجموعة الرابعة.

وتستضيف ملاعب قطر منافسات بطولة كأس آسيا 2023، خلال الفترة من 12 يناير وحتى 10 من شهر فبراير القادم، وجاء ترتيب المجموعات الـ6 المتواجدة بالبطولة كالتالي:

ترتيب المجموعة الأولى في كأس أمم آسيا

حسم منتخب قطر تأهله لدور الـ16 من بطولة كأس الأمم الآسيوية، بعد تصدره جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، بفارق 4 نقاط عن أقرب منافسيه منتخب الصين الذي يملك نقطتين فقط.

وينافس منتخب الصين وطاجيكستان بجانب لبنان، على بطاقة التأهل للدور ثمن النهائي كثاني المجموعة الأولى، وتحدد الجولة الثالثة للمجموعة الأولى، المنتخب الثاني المتأهل لدور الـ 16.

وتنطلق منافسات دور الـ 16 للمجموعة الأولى يوم الإثنين المقبل الموافق 22 من شهر يناير الجاري، على أن يلتقي منتخب قطر بنظيره الصيني، بينما يجتمع منتخب لبنان وطاجيكستان، وجاء ترتيب المجموعة كالتالي:

المركز الأول: قطر 

المركز الثاني: الصين 

المركز الثالث: طاجيكستان

المركز الرابع: لبنان

ترتيب المجموعة الثانية في كأس أمم آسيا

حسم منتخب أستراليا تأهله إلى دور الـ 16 بعد تصدره المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، بينما يقترب منتخب أوزبكستان من اللحاق به، حيث يحل في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، ويحتاج إلى التعادل فقط في مباراته أمام متصدر المجموعة في المباراة التي تجمعهما في الجولة الثالثة.

ويلتقي منتخب أستراليا وأزبكستان في الجولة الثالثة للمجموعة الثانية، والتي تنطلق فعالياتها يوم الثلاثاء المقبل الموافق 23 من شهر يناير الجاري، فيما يبحث منتخب سوريا عن الفوز أمام منتخب الهند، حتى يتمكن من الوصول لنفس عدد نقاط منتخب أوزبكستان صاحب الـ 4 نقاطن وجاء ترتيب تلك المجموعة كالتالي:

المركز الأول: أستراليا

المركز الثاني: أوزبكستان

المركز الثالث: سوريا 

المركز الرابع: الهند

ترتيب المجموعة الثالثة في كأس أمم آسيا

حجز منتخب إيران بطاقة التأهل لدور الـ 16 بعد تصدره المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، عقب فوزه على منتخبي فلسطين وهونج كونغ في الجولتين السابقتين.

وتحدد الجولة الثالثة لتلك المجموعة، والتي تنطلق منافساتها يوم الثلاثاء المقبل الموافق 23 من شهر يناير الجاري، المنتخب المتأهل بجانب منتخب إيران، وتقترب الإمارات من خطف البطاقة الثانية للتأهل، حيث يحتاج للتعادل فقط في مباراته أمام إيران، حتى يتمكن من التأهل.

ويلتقي في الجولة الثالثة لتلك المجموعة منتخب إيران بنظيره الإماراتي، فيما يجتمع منتخب فلسطين بهونج كونغ، الذي خرج من إطار المنافسة على التأهل للدور ثمن النهائي وجاء ترتيب المجموعة كالتالي:

المركز الأول: إيران

المركز الثاني: الإمارات 

المركز الثالث: فلسطين

المركز الرابع: هونغ كونغ

ترتيب المجموعة الرابعة في كأس أمم آسيا

يمتلك منتخب العراق العلامة الكاملة في الجولتين الأولى في كأس أمم آسيا، بعد فوزه على منتخبي اليابان وإندونيسيا، ليعد أول المتأهلين من المجموعة الرابعة لدور الـ 16.

وتحدد مباريات الجولة الثالثة المنتخب الثاني المتأهل من تلك المجموعة وتبدأ فعالياتها يوم الأربعاء المقبل الموافق 24 من شهر يناير الجاري.

ويلتقي منتخب العراق بنظيره فيتنام، فيما يلتقي منتخبي اليابان وإندونيسيا في مواجهة تشهد منافسة شرسة من أجل خطف بطاقة التأهل كثاني المجموعة، وجاء ترتيب تلك المجموعة كالتالي:

المركز الأول: العراق 

المركز الثاني: اليابان 

المركز الثالث: إندونيسيا

المركز الرابع: فيتنام

ترتيب المجموعة الخامسة في كأس أمم آسيا

يتصدر منتخب الأردن جدول ترتيب المجموعة الخامسة التي تضم كل من المنتخبات التالية: كوريا الجنوبية والبحرين وماليزيا، وذلك بعدما انتهت الجولة الثانية في تلك المجموعة.

وتبدأ الجولة الثالثة للمجموعة الخامسة بالبطولة يوم الخميس المقبل الموافق 25 من شهر يناير الجاري، على أن يلتقي منتخب الأردن متصدر المجموعة بنظيره منتخب البحرين، فيما يقابل منتخب ماليزيا منافسه كوريا الجنوبية.

ولم يحسم أي منتخب من منتخبات هذه المجموعة تأهله لدور الت 16 من عمر البطولة، حيث تشتعل المنافسة بين الأردن وكوريا الجنوبية والبحرين، بينما منتخب ماليزيا أنهى الجولتين السابقتين بدون نقاط، وجاء الترتيب كالتالي:

المركز الأول: الأردن

المركز الثاني: كوريا الجنوبية 

المركز الثالث: البحرين

المركز الرابع: ماليزيا

ترتيب المجموعة السادسة في كأس أمم آسيا

تعد المجموعة السادسة، هي المجموعة الوحيدة في منافسات كأس الأمم الآسيوية، التي لم تكتمل منافسات الجولة الثانية، حيث تنطلق منافسات الجولة غداً الأحد.

ويلتقي منتخب عمان بنظيره التايلاندي، فيما يجتمع قرغيزستان بمنتخب السعودية، ومازال ترتيب المجموعة حتى الأن كالتالي:

 المركز الأول: تايلاند

المركز الثاني: السعودية

المركز الثالث: عمان

المركز الرابع: قرغيزستان

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الأقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.