السبت، 05 أكتوبر 2024

05:38 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قصف صاروخي على قاعدة «عين الأسد» الجوية الأمريكية بالعراق

أرشيفية

أرشيفية

محمد الداوي

A A

قال مسؤول أمريكي، إن صواريخ باليستية ضربت قاعدة عين الأسد الجوية العسكرية الأمريكية في محافظة الأنبار غربي العراق، ويوجد بها قوات.

وأدى القصف لإصابة أفراد من قوات الأمن العراقية بجروح خطيرة في الهجوم على القاعدة، بحسب ما أفادت به وكالة رويترز.

إيران ترد على تهديدات العراق 

قال وزير الدفاع الإيراني، محمد رضا آشتياني في تصريحات سابقة، إن بلاده تملك الحق الشرعي للدفاع عن «سيادة أراضيها حال تعرضها لتهديد من أي جهة» بحسب وصفه، وذلك على خلفية الأزمة الدائرة مع العراق بعد القصف الإيراني لكردستان العراق.

وأضاف «آشتياني»، أن الأولوية للدبلوماسية، لكن بلاده «ستتخذ إجراءات إذا لم تصل إلى نتيجة كما حدث في العملية الأخيرة»، قائلاً : «سنرد من دون شك إذا تعرضت مصالحنا الوطنية لأي تهديد».

انفجارات أربيل وأزمة محتملة بين إيران والعراق

وأدان العراق على لسان ثابت العباسي، وزير الدفاع العراقي، القصف الإيراني على كردستان العراق، مؤكدا رفضه القاطع لما يحدث، قائًلًا: «قواتنا جاهزة للرد على الاعتداءات الخارجية».

وقال وزير الدفاع العراقي، إنه من الممكن الذهاب إلى تعليق الاتفاقية الأمنية الأخيرة مع إيران، مضيفاً «نلاحق منفذي الهجمات ضد القواعد العسكرية والبعثات الدبلوماسية ولن نسمح لأي جهة باستخدام أراضي العراق في استهداف دول الجوار».


الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search