الأربعاء، 31 يوليو 2024

05:37 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

حالة الطقس غداً، «الأرصاد»: دافئ نهاراً على القاهرة وشديدة البرودة ليلاً

حالة الطقس

حالة الطقس

أسماء أبو شادي

A A

حالة الطقس غداً، أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن توقعات حالة الطقس غداً الأحد، حيث يسود طقس دافئ نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

كما نشرت هيئة الأرصاد عبر صفحتها على «فيس بوك»، عن توقعاتها لدرجات الحرارة ليلًا، إذ تتوقع هيئة الأرصاد، أن تكون حالة الطقس شديدة البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على جنوب البلاد، بارد على باقي الأنحاء.

الأرصاد، تحذر من حالة الطقس اليوم الأحد 21 يناير 2024

وتوقعت الأرصاد الجوية، أن تشهد البلاد اليوم الأحد 21  يناير، هبوط أمطار خفيفة على مناطق من أقصى السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

حالة الطقس اليوم، كما أنه من المتوقع، أن تهب نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية، تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق المكشوفة على فترات متقطعة.

حالة الطقس اليوم، توقعات الأرصاد بالنسبة للبحر

وتوقعت الأرصاد أن تكون حالة الطقس بالنسبة البحر كما يلي:

ـ  البحر المتوسط: معتدل، وارتفاع الأمواج من من 1.5 متر إلى 2 متر.

ـ البحر الأحمر: خفيف إلى معتدل ، وارتفاع الأمواج من متر : 1.5 متر.

حالة الطقس اليوم، درجات الحرارة المتوقعة  اليوم الأحد 21 يناير

ومن المتوقع أن تكون درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى والوجه البحري 25 والصغرى 13 درجة مئوية، وسرعة رياح معتدلة بنسبة 28 كم / س.

ودرجة الحرارة العظمى على السواحل الشمالية الغربية هي 25 درجة، والصغرى 12 درجة مئوية، وسرعة رياح  نشطة  بنسبة 36 كم / س، بينما ستبلغ درجات الحرارة على السواحل الشمالية الشرقية، 25 درجة للعظمى، 13 صغرى، وسرعة الرياح معتدلة بنسبة 24 كم / س.

وعلى شمال الصعيد، من المتوقع أن تبلغ درجات الحرارة العظمى والصغرى بالترتيب كالآتي: 25 عظمى، 09 صغرى، وسرعة رياح معتدلة بنسبة 24 كم / س، بينما تبلغ درجات الحرارة على جنوب الصعيد 28 عظمى، 11 صغرى، وسرعة رياح معتدلة بنسبة 20 كم / س، بينما تبلغ درجة الحرارة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 28 عظمى، 17 صغرى، وسرعة رياح معتدلة بنسبة 28 كم /س.

«الأرصاد» تحذر من منخفض جوي وأمطار كثيفة خلال الأيام المقبلة

تستعد البلاد في الأيام المقبلة، لانخفاض كبير في درجات الحرارة، اعتباراً من يوم الإثنين الموافق 22 يناير 2024، بقيم تتراوح من 4 ؛ 5 درجة مئوية، مما يزيد الإحساس ببرودة الطقس.

وأكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد على موعد مع منخفض جوي يوم الإثنين، يحجب أشعة الشمس، ويتسبب في تكاثر السحب، ما يؤدي لانخفاض درجات الحرارة لـ 6 درجات مئوية.

ومن المتوقع، أن تشهد البلاد، اعتباراً من يوم الإثنين 22 يناير، أمطار متفاوتة الشدة على السواحل الشمالية والوجه البحري، وانخفاض في درجات الحرارة على شمال البلاد حتي القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، بقيم تتراوح من (4 : 5 درجة مئوية)، يصاحب ذلك نشاط للرياح على بعض المناطق، مما يزيد الإحساس ببرودة الطقس.

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة يوم السبت 20 يناير 2024، على باقي الأنحاء:

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية