الخميس، 11 يوليو 2024

11:01 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رئيس الوزراء: الدولة تسعى لزيادة إنتاج الطاقة النظيفة لـ40% بحلول 2030

رئيس الوزراء مصطفى مدبولي

رئيس الوزراء مصطفى مدبولي

أحمد المقدامي

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مؤتمرا صحفيا منذ قليل، عقب زيارته إلى محافظ أسوان اليوم، والتي تفقد فيها عدد من المشروعات الهامة.

وقال «مدبولي» إن الدولة تتوسع في إنشاء مراكز إبداع مصر الرقمية، مؤكدا أن الدولة تسعى لإعداد كوادر رقمية وتمكينها من الحصول على فرص عمل متميزة.

التوسع في إنتاج الطاقة النظيفة 

وأشار في كلمته خلال المؤتمر، إلى أن مشروع محور بديل خزان أسوان يعد محورا تنمويا سياحيا، مضيفا أن الدولة تعمل على زيادة نسبة مشاركة الطاقة النظيفة إلى 42% بحلول عام 2030 من القدرة الكلية لشبكة الكهرباء القومية.

وكشف رئيس الوزراء عقب تفقده لعدد من مشروعات حياة كريمة، عن مئات المتطوعين الذين يعملون بلا مقابل في قرى حياة كريمة، لافتا إلى أن الدولة تسعى للتوسع في الزراعة الحديثة لمضاعفة الإنتاج.

زيارة رئيس الوزراء إلى أسوان

شهد رئيس الوزراء خلال جولته اليوم بأسوان اصطفافاً للمعدات الخاصة بالمراكز والجهات القائمة على خدمات المرافق المختلفة، بمدينة أسوان الجديدة؛ للتأكد من الجاهزية الفنية والاستعداد التام للمواجهة في حالات الطوارئ والأزمات.

وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة تعمل على توفير المعدات والتجهيزات المطلوبة بجميع محافظات الجمهورية، لسُرعة التعامل مع أي أزمة، وبما يكفُل حماية أرواح المواطنين والحفاظ على سلامتهم.

كما تفقد مدبولي، مشروع محور بديل خزان أسوان على النيل، ورافقه كل من الفريق كامل الوزير، وزير النقل، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، واللواء أشرف عطية، محافظ أسوان. 

وخلال تفقده للمحور، استمع رئيس مجلس الوزراء ومرافقوه لشرح من مدير المشروع حول تقدم أعمال تنفيذ وإنشاء المحور، الذي أشار إلى أن المحور يبلغ طوله 5.4 كم وعرضه 29 مترا، بواقع ثلاث حارات مرورية لكل اتجاه، ويشمل تنفيذ المحور 3 أعمال صناعية تتمثل في عدد ٢ كوبري وعدد ١ نفق، بالإضافة إلى أعمال طرق بطول 3.35 كم، لافتا إلى أن نسبة تنفيذه بلغت 95%.

وخلال جولته اليوم بمركز إبداع مصر الرقمية «كريتيفا» بأسوان، استمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إلى قصص نجاح مجموعة من الشباب من رواد الأعمال، والمهنيين المستقلين، وخريجي البرامج التدريبية المقدمة من المركز.

وفي هذا الإطار، استعرض عدد من رواد الأعمال أنشطة شركاتهم الناشئة المُتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات، والتي تم احتضانها داخل مركز إبداع مصر الرقمية بأسوان، واستفادت من خدمات الدعم التقني والتجاري، حيث تتنوع أنشطة عمل الشركات في مجالات مختلفة تشمل أشباه الموصلات، وتطبيقا على الهاتف المحمول لجمع وإعادة تدوير النفايات في المجتمعات الزراعية، بالإضافة إلى توفير دراجات كهربائية صديقة للبيئة تعمل بالطاقة الشمسية في مدينة أسوان، وتطبيق على الهاتف المحمول يربط العملاء بمحلات البقالة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.