السبت، 05 أكتوبر 2024

09:36 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد قطر والسعودية.. أردوغان يتوجه للإمارات في زيارة رسمية

 الشيخ منصور بن زايد آل نهيان يستقبل أردوغان في الإمارات

الشيخ منصور بن زايد آل نهيان يستقبل أردوغان في الإمارات

أيمن عبدالمنعم

A A

وصل رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، إلى الإمارات العربية المتحدة، وكان في استقباله الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة، ومن المتوقع أن يلتقي بالشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة في وقت لاحق، وذلك في ختام جولته في منطقة الخليج العربي والتي بدأها بالمملكة العربية السعودية.

أردوغان في الخليج

وبدأ أردوغان جولاته إلى الخليج العربي بزيارته للمملكة العربية السعودية، حيث التقى بولي عهد المملكة محمد بن سلمان، وشهد الطرفان توقيع عدة اتفاقيات وبروتوكولات تعاون في مختلف المجالات، والتي كان أبرزها توقيع اتفاقية في مجال الدفاع، تؤدي الى تصدير مسيرات تركية إلى المملكة كأكبر صفقة عسكرية بين البلدين.

هذا وقد أهدى الرئيس التركي سيارتين من طراز "توغ" تركية الصنع، إلى خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ونجله ولي العهد محمد بن سلمان.

واستكمل "أردوغان" جولته متوجهًا إلى الدوحة، حيث كان في استقباله الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، وتناول اللقاء بحث عدد من الملفات المشتركة بين البلدين، على رأسها طبيعة العلاقات الثنائية بين البلدين، خاصًة بعد مرور 50 عامًا قيام العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وذكر "تميم" في تغريدة على تويتر، أنه سعيد باستضافته للرئيس التركي في الدوحة، وأضاف، أن اللقاء جاء في إطار التعاون الاقتصادي المشترك الذي يحقق مصلحة الشعبين.

يذكر أن أردوغان قد أعلن في مؤتمر صحفي أقيم له في مطار إسطنبول قبل مغادرته تلك الجولة الخليجية، ومن المتوقع أن يتم بحث سبل التعاون بين تركيا والإمارات، بجانب تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

search