الخميس، 04 يوليو 2024

07:07 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أول ثمار أداء منتخبنا الباهت فى أمم إفريقيا، محمد صلاح تحت قبة البرلمان (تفاصيل)

النائبة آمال عبد الحميد عضو مجلس النواب

النائبة آمال عبد الحميد عضو مجلس النواب

أحمد المقدامي

تسبب أداء اللاعب الدولي محمد صلاح، نجم منتخب مصر، ونادي ليفربول الانجليزي، مع منتخب مصر القومي، ببطولة أمم إفريقيا 2023، وما ظهر عليه من تراجع كبير، في ضجة جماهيرية واسعة، وصلت لاتهام محمد صلاح بالتراخي مع المنتخب الوطني، ووصل الأمر إلى أروقة  مجلس النواب في مطالبه لمناقشة أسباب تراجع مستوى الأيقونة المصرية محمد صلاح، مع وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، تحت قبة مجلس النواب. 

ودعا ظهور محمد صلاح دون المستوى المرجو منه في مبارتي المنتخب أمام موزنبيق وغانا، النائبة آمال عبد الحميد، عضو مجلس النواب، لتقديم طلب إحاطة إلى المستشار حنفي جبالي رئيس المجلس، موجهًا إلى وزير الشباب والرياضة، حول أسباب تراجع أداء منتخب مصر في بطولة كأس أمم إفريقيا.

وقالت النائبة: «البداية المتواضعة لمنتخب مصر في مشواره ببطولة كأس الأمم الأفريقية، لا تبشر بخير ومخيبة لآمال المصريين، وتُثير قلق الشارع الرياضي المصري، ليس فقط بسبب التعادل أمام موزمبيق وغانا، ولكن أيضا للمستوى الذي ظهر به لاعبو منتخب مصر في البطولة».

وأضافت: «أداء لاعبي المنتخب يُغيب عنه الروح والحماسة والعمل الجماعي والتخطيط المُنظم، وأداء محمد صلاح في المنتخب لا يقارن بأدائه مع فريقه الإنجليزي ولا يمثل 1%، حيث يخشى الالتحام والهجوم أمام الفريق المنافس خوفًا على نفسه من خطر الإصابة».

النائبة تحمل اتحاد كرة القدم مسئولية إهدار 200 مليون جنيه 

وحمّلت النائبة اتحاد الكرة والجهاز الفني للمنتخب وعلى رأسه المدرب البرتغالي روي فيتوريا مسؤولية هذا التراجع الكبير في الأداء، مشيرة إلى أن راتب مدرب المنتخب المصري يقدر بـ 200 ألف دولار شهريًا، أي أنه تقاضى طوال فترة عمله مع المنتخب نحو 3.6 مليون دولار، ما يعادل نحو 200 مليون جنيه مصري، في ظل ما تواجهه مصر من أزمة في الدولار، ومع ذلك لم يُحقق أي إنجاز في تطوير أداء المنتخب.

وشددت على أن المنتخب المصري يحتاج إلى اتحاد كرة يليق بنا من كوادر كروية لها تاريخ، بدلا من سيطرة أصحاب المصالح وتغلب المجاملات عليها، كما نحتاج لاحقًا إلى مدرب وطني يقود المسيرة، ولدينا في مصر الكثير من الأسماء التي تُصلح لهذه المهمة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.