الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الصحة: إطلاق 7 قوافل طبية بالمحافظات للكشف والعلاج بالمجان

قوافل طبية

قوافل طبية

محمد النجار

A A

أعلنت وزارة الصحة، عن إطلاق 7 قوافل طبية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية “حياة كريمة” اليوم وغدا للكشف والعلاج مجانا في عدد من التخصصات الطبية.

وقالت وزارة الصحة، في بيان إن التخصصات التي ستشملها القافلة هي: نساء وولادة - خدمات تنظيم الأسرة - الأطفال- الباطنة - الأنف والأذن- العظام - الجراحة - الرمد الأسنان - القلب - الجلدية- خدمات الأشعة والتحاليل.

وأضافت وزارة الصحة، أن القافلة الطبية ستجوب محافظات: أسيوط - بني سويف - سوهاج - كفر الشيخ - المنوفية - الفيوم - مطروح.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن قيام الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والترخيص والأمانة العامة للصحة النفسية، بالتنسيق مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بوزارة الداخلية، بعدة حملات للتفتيش على مراكز علاج الإدمان المرخصة وغير المرخصة.

قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن عدد المراكز التي تم المرور عليها خلال عام 2023 بلغت 205 مركز، وذلك في محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والشرقية والغربية والإسماعيلية والدقهلية والإسكندرية، مؤكدا أن الهدف الأساسي من التفتيش هو حماية المريض من الاستغلال ومن الممارسات الخاطئة، وتقنين أوضاع الأماكن التي يتم احتجاز المرضى بها تحت مسمي أماكن علاجية.

وأشار عبد الغفار إلى أن المخالفات التي تم رصدها تنوعت ما بين إدارة بدون ترخيص، ومخالفة اشتراطات الترخيص ومكافحة العدوى، حيث تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين بتلك المراكز، ما بين إجراء الغلق الإداري للمنشأة وتوجيه إنذارات لتلافي المخالفات.

وأعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، إصدار قرارات علاج على نفقة الدولة لـ مليونين و81 ألفا و179 مواطنا، وذلك في إطار حملة 100 يوم صحة التي أطلقتها الوزارة.

وأوضح الدكتور خالد عبدالغفار، أن الخطوة تأتي في إطار الجهود المستمرة لتحسين الرعاية الصحية والخدمات المقدمة للمواطنين، وتقديم هذه الخدمات ضمن مجموعة من المبادرات الرئاسية، بما في ذلك مبادرة الرئيس لإنهاء قوائم الانتظار.

وزير الصحة يشيد بجهود العاملين بحملة 100 يوم صحة

وأشاد الدكتور عبدالغفار بالجهود التي بذلت في إطار حملة «100 يوم صحة»، مشيرًا إلى أنها تعكس التزام الحكومة بتحسين صحة المواطنين وتوفير الرعاية الصحية للجميع، بغض النظر عن ظروفهم المالية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الأقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search