الخميس، 11 يوليو 2024

11:41 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

إقالة مدرب منتخب تنزانيا بعد هجومه علي الاتحاد المغربي لكرة القدم

عادل عمروش

عادل عمروش

إسلام عبد الجليل

كأس أمم إفريقيا، قررت اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم إيقاف المدرب الجزائري عادل عمروش، مدرب المنتخب التنزاني 8 مباريات مع تغريمه مبلغ 10 آلاف دولار.

وجاءت الغرامة بعد تصريحات المدير الفني المسيئة للاتحاد المغربي خلال الفترة الماضية، والتي اتهمهم فيها بالتحكم في تعيينات الحكام والملاعب في الكرة الأفريقية.

وقرر الاتحاد التنزاني إقالة المدير النفي عمروش من منصبه، بعد خوضه مباراة واحد في بطولة كأس أمم إفريقيا أمام المنتخب المغربي وخسر بثلاثية نظيفة.

وحاول عمروش الاعتذار للمغاربة في المؤتمر الصحفي الذي سبق مباراة الأسود وتنزانيا، وبعدها كرر اعتذاره في تصريحات للتليفزيون المغربي محاولا شرح ما قاله.

وقال: "ما قصدته بتحكم المغرب أنه أصبح مثل مصر سابقا، له حضوره القوي داخل الكاف ليدافع عن مصالحه وليس شيئا آخر".

اتهامات بتدخل الاتحاد المغربي في قرارات الكاف

وكان عمروش قد أطلق عدة تصريحات عقب مباراة منتخب تنزانيا أمام نظيره المغربي، اتهم خلالها الاتحاد المغربي برئاسة فوزي لقجع، بالتدخل في قرارات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بشأن اختيار توقيت المباريات بالإضافة إلى حكام تلك المواجهات.

وقال المدير الفني لمنتخب تنزانيا: «الاتحاد المغربي أصبح قوة ضاربة في إفريقيا، وهو من يسير الأمور في الكرة الإفريقية».

واعتبر الاتحاد المغربي تصريحات الجزائري عمروش، إساءة للكرة المغربية متمثلة في الاتحاد، مما دفعهم لتقديم شكوى رسمية للكاف، يتهمون فيها مدرب تنزانيا بالإهانة لأسود الأطلس.

وذكر جريدة «هسبورت» المغربي، خضوع عمروش للتحقيق أمام اللجنة التأديبية للكاف، بسبب تصريحاته عن الاتحاد المغربي، معتبراً إياها «إهانة للمغرب».