الأحد، 07 يوليو 2024

12:14 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

من الكتاب والسنة.. أفضل الأدعية فى ليلة الجمعة

دعاء

دعاء

شيماء الفراعي

يوم الجمعة من أفضل الأيام عند الله سبحانه وتعالى، وفيه ساعة استجابة والكثير من الأشخاص ينتظرون هذا اليوم من أجل الدعاء والصلاة والسلام على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

وفى السطور التالية يقدم موقع الجمهور مجموعة من الأدعية المستحبة في يوم الجمعة، حسب ما جاء في الكتاب والسنة.

أفضل الأدعية في يوم الجمعة

اللهم فى يوم الجمعة، نسألك فرحة تزيل الهُموم وتبكي العيون وتمحي ما مضى من غموم الحياة.. اللهُم ألهمنا إبتسامة لا تغيب وصبراً لا ينفذ وروحاً بِك متعلقة وحمداً لك لا ينقطِع، اللهم إنا نستودعك أدعية فاضت بها القلوب فأستجب لنا يا كريم ياعلام الغيوب وبشرَّنا بما يدخل مباهج الفرحة لقلوبنا وحياتنا ، وأغسل أحزاننا وهمومنا، وأغفر ذنوبنا وخطايانا، وأشفنا واشف  مرضانا، وأرحم موتانا وموتى المسلمين .. اللهم ما قسمت في هذا اليوم من خير، وبركة، وسعادة، ومغفرة، وشفاء، وعافية، وسعة رزق، وإستجابة دعاء،فأجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب إنك على كل شيء قدير.

اللهم أجبر خاطرى جبراً أنت وليّه.. فإنه لايعجزك شيئاً فى الأرض ولا فى السماء، ربِّى اشرح صدرى وأرح قلبى وأزح من قلبى كل خوف يسكننى وكل ضعف يكسرنى وكل أمر يبكينى، ولا تفجعنى فى مستقبلى ولا فى نفسى ولا فى باقى أهلى ولا تُعسِّر أمرى وافتح لى أبوابى المغلقة.

وفي يوم الجمعة نسألُك يا الله تلك الجنّه التي لا حُزن فيها وذلك النعيم الذي لا ينقطِع و تلك السعاده الأبديه التِي لا تزول الجمعة أمل جديد ولذة كهف طاهرة وإستجابة دعاء، وشعورًا حقيقيًا بالفرج، اللهُم في يوم الجمعة مُعجزة من عندك تُغير الأقدار وتُحقق الأماني ، اللهم إنا نسألك في يوم الجمعة أدعية تستجاب وذنوب تغفر وحاجات تقضى وأمنيات تتحقق، اللهم أغفرلنا وأرحمنا.

اللهم اجعل لنا فى الأيام القادمة فرحا وتيسيراوتوفيقا، وازح كل هم اثقل على عاتقناوتصرف عنا كل سوء وخيبة ، اللهم طوقنا بالسلامة ، والطمأنينة ، والنور ، اللهم تولنا فيمن توليت الذى لا خوف عليهم ولا هم يحزنون،اللهم تحقيق الامنيات التى اودعناها اليك انك على كل شيء قدير.

اللهم إنا نسألك في هذا اليوم إيمانا كاملا ورزقا واسعا وقلبا خاشعا ولسانا ذاكرا وحلالا طيبا وبيتا آمنا وجسما سالما معافا من كل بلاء ولا تحرمنا ونحن نسألك ولا تعذبنا ونحن نستغفرك.