السبت، 06 يوليو 2024

02:25 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تعرف على وعد وزارة التموين للمصريين في شهر رمضان

وزارة التموين

وزارة التموين

محمد النجار

قال الدكتور إبراهيم العشماوي، مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إننا نعد المواطن المصري، بتواجد السلع على مستوى الجمهورية خلال شهر رمضان.

وأضاف «العشماوي»، خلال لقائه ببرنامج «بصراحة» الذي تقدمه الإعلامية رانيا هاشم، والمذاع على فضائية الحياة، أن الدولة تتحمل جزءًا كبيرًا من التضخم على عاتقها دون أن يشعر المواطن. 

وأشار مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إلى أن عام 2024 سيكون به بعض التحديات، بسبب التغيرات "الجيوسياسية"، التي تحيط بنا.

ونوه «العشماوي»، بأن الكثير من الدول المصدرة لبعض السلع الأساسية، امتنعت عن تصدير الكثير من السلع، كنوع من إجراءات الحماية بسبب الحروب والصراعات المنتشرة في دول العالم، منها الهند التي امتنعت عن تصدير الأرز، والبرازيل امتنعت عن تصدير السكر، والتي تعتبر من أكبر المصدرين.

وقال، إن الدعم الغذائي يُمثل ثلث إجمالي الدعم الحكومي المقدم للمواطن.

وأشار إلى أنه لا توجد إضافة للأبناء على البطاقات التموينية، مضيفًا أنه تم ضم أبناء الشهداء وتكافل وكرامة والعمالة الموسمية لمنظومة الدعم.

وأضاف، أن الدعم في البطاقات التموينية كان 20 جنيهًا للفرد، وفي الوقت الحالي أصبح 50 جنيهًا.

ونوه "العشماوي"، بأن رغيف الخبز يقدم للمواطن ضمن منظومة الدعم، بخمسة قروش ويكلف الدولة جنيهًا، مشيرًا إلى أن هناك 32 ألف مخبز تمويني على مستوى الجمهورية. 

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الأقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.