الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:06 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

من الصفر للعالمية.. قصة نجاح أوبرا وينفري

قصة نجاح أوبرا وينفري

قصة نجاح أوبرا وينفري

تقى محمود

A A

ولدت أوبرا وينفري في ولاية ميسيسبي بالولايات المتحدة سنة 1958، وكانت تنتمي إلى أسرة فقيرة جدًا، فقد كان والدها يعمل حلاقًا بسيطًا، ووالدتها تعمل في خدمة المنازل.

عاشت أوبرا طفولة بائسة بسبب انفصال والداها، ونشأت مع جدتها في أحد الأحياء الفقيرة، وعندما أتمت الثانية عشر انتقلت للعيش مع والدتها، إلا أن الأخيرة لم تقدر على تربيتها والتحكم في تصرفاتها، فقررت أن ترسلها إلى مركز لإعادة تأهيل الأحداث، إلا أنه لم يكن هناك مكان لها فأرسلتها إلى والدها الذي أصبح فيما بعد رجل أعمال في ناشفيل، وفي منزل والدها تلقّت تربية صارمة أثرت على تكوين شخصيتها، وتنقلت ما بين منزل والدها وجدتها وأقاربها.

بداية مشوارها الإعلامي ومسيرة نجاحها

بدأت وينفري مشوارها الإعلامي مبكرًا، حيث عملت كمراسلة في محطة WVOL الإذاعية وهي في سن السابعة عشر، وسرعان ما انتقلت إلى التلفزيون وهي في التاسعة عشر لتعمل بمحطة ناشفيل Nashville، وكانت في ذلك الوقت أصغر مذيعة تلفزيونية في تاريخ القناة.

تخبطت كثيرًا في حياتها وعانت من العديد من المشاكل حتى أصبحت مقدمة لبرنامجها لشخصي الأشهر حول العالم The Oprah Winfrey Show، والذي تم بثه على مدى 25 موسم بين عامي 1986-2011، وأطلقت في العام الأخير شبكتها التلفزيونية الخاصة The Oprah Winfrey Network.

تُعتبر أوبرا أغنى امرأة أمريكية من أصل إفريقي في القرن العشرين والمليارديرة السوداء الوحيدة لثلاث سنوات متتالية، ومن أبرز إسهاماتها: دعمها للتعليم والتأثير الإيجابي على النشر من خلال مشروع “Oprah's Book Club”، ودورها في حملة الرئيس الأمريكي باراك أوباما عام 2008.

كما كان لها العديد من المسلسلات القصيرة الناجحة التي أنتجتها شركتها هاربو، ومن بين هذه المسلسلات مسلسل The Women of Brewster Palace والذي مثلت فيه دور البطولة.

أوبرا وينفري
search