السبت، 06 يوليو 2024

02:08 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

اليوم الـ 106 من الحرب على غزة

الصحة الفلسطينية تسجل 24762 شهيد و 62108 إصابة

دمار غزة

دمار غزة

مارسيل أيمن

كشف الدكتور أشرف القدرة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الفلسطينية، خلال بيان رسمى اليوم الجمعة، عن آخر إحصائيات حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال "الإسرائيلي" على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر.

وصرح أشرف القدرة، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 12 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة، حيث راح ضحيتها 142 شهيد 278 إصابة خلال 24 ساعة الماضية.

وأضاف القدرة: إن بلغت حصيلة الاحتلال الاسرائيلي خلال اليوم الـ 106 من الحرب على غزة، 24762 شهيد و 62108 إصابة وذلك منذ بداية الحرب حتي الآن، مؤكدة إنه لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لاتستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.

آخر إحصائيات الصحة الفلسطينية

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية خلال مؤتمر صحفي لها أمس أن الاحتلال الاسرائيلي تعمد استهداف 150 مؤسسة صحية وخروج 30 مستشفى و 53 مركز صحي عن الخدمة واستهداف 122 سيارة اسعاف.

وسجلت وزارة الصحة اصابة أكثر من 8 الاف حالة بعدوى التهابات الكبد الوبائي الفيروسي من نوع A نتيجة الاكتظاظ وتدنى مستويات النظافة الشخصية في اماكن النزوح التي وصلت تتابعها الطواقم الطبية الحكومية فقط.

وطالبت الصحة الفلسطينية كافة الاطراف الدولية بالعمل على وضع اليات جديدة فاعلة وضامنة لتدفق المساعدات الطبية وفق احتياجاتنا المعلنة، كما طالبت من مصر والدول العربية الشقيقة ودول العالم الحر، بايجاد اليات جديدة تضمن خروج اكثر من 6500 جريح كاولوية عاجلة واستقبالهم في مستشفياتها ومراكزها الصحية.

رغم الدعوة القضائية إلا أن الاحتلال يستمر في الحرب 

كشف المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، صباح اليوم، إن الاحتلال الإسرائيلي أنهى حياه أكثر من ألف فلسطيني وأصابت نحو 20 ألفا آخرين خلال أسبوع وبالتحديد عقب جلستي محكمة العدل الدولية.

وأضاف "المرصد الأورومتوسطي" أن جيش الاحتلال واصل شن الهجمات العسكرية والمتعمدة على المنازل السكنية للفلسطينيين، مما أدى إلى تدميرها، وذلك حسبما أفادت فضائية القاهرة الإخبارية خلال نبأ عاجل لها منذ قليل.

وأضاف المرصد قائلًا: خلال الحرب على غزة، دمر الاحتلال 22 مربعًا سكنيًا في خان يونس جنوبي قطاع غزة، كما استهدف منازل وخيامًا تؤوي نازحين في رفح.

مؤكدًا أن الوقائع على الأرض تثبت تعمد جيش الاحتلال تدمير الحياة الفلسطينية ومنع عودة النازحين قسرًا إلى أماكن سكنهم، كما أن قوات الاحتلال تواصل اعتداءاتها على القطاع الصحي كجزء من الخطة الشاملة لتدمير الحياة في غزة بكل الوسائل.

وفي سياق متصل أردف المرصد الأورومتوسطي، "إنه رغم الدعوى في محكمة العدل الدولية إلا أن إسرائيل تصعد استخدام التجويع أداة للإبادة الجماعية وتشدد قيود إدخال الإمدادات، مؤكدًا أنه على محكمة العدل الدولية اتخاذ تدابير عاجلة لوقف الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل ضد قطاع غزة. 

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.