الأحد، 07 يوليو 2024

02:02 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أهم 8 فروق بين Samsung Galaxy S24 Ultra وآيفون 15 برو ماكس

Samsung Galaxy S24 Ultra وآيفون 15 برو ماكس

Samsung Galaxy S24 Ultra وآيفون 15 برو ماكس

نورهان عبدالعزيز

أعلنت شركة «سامسونج» منذ يومين عن هاتفها الجديد Samsung Galaxy S24 Ultra، ومنذ هذا الإعلان بدأ المستخدمون في مقارنته بآيفون 15 برو ماكس، الذي تم طرحه منذ عدة أشهر، فإليك أهم مزايا الهاتفين.

مزايا هاتف Samsung Galaxy S24 Ultra

طرحت شركة سامسونج هاتفها الجديد Samsung Galaxy S24 Ultra والذي يتمتع بالعديد من المواصفات، يأتي على رأسها: دعم شبكات الاتصال من الجيل الثاني الـ 2G والجيل الثالث الـ 3G والجيل الرابع الـ 4G والجيل الخامس الـ5G.

يضم الهاتف شريحة جديدة من النوع Snapdragon 8 Gen 3 والتي تعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي الذي يُتيح الترجمة المباشرة والمترجم الفوري، ومساعدة الدردشة على إجراء الترجمة الصوتية والنصية.

ويتميز الهاتف بأنه مقاوم للماء والغبار، كما أن الخامات التي تم استخدامها في تصنيع الهاتف تأتي بظهر من الزجاج محمي بـ«جوريلا فيكتوس 2» مع إطار من معدن التيتانيوم.

ويتمتع الهاتف بشاشة مسطحة تأتي من النوع Dynamic LTPO AMOLED 2X بمساحة 6.8 وجودة 1440×3088 بكسل، مع تعزيز الشاشة لمعدل التردد الأعلى على أن يتم تخفيض استهلاك البطارية بشكل تلقائي.

ويعزز الهاتف خاصية الـ HDR10+ مع وجود طبقة حماية على شاشة الهاتف من النوع Corning Gorilla Glass Armor، علاوة على دقة سطوع عالية تصل إلى 2600 شمعة.

مزايا آيفون 15 برو ماكس

أزالت آبل الستار عن ميزة جديدة خاصة بآيفون 15 برو ماكس والتي تتمثل في إخفاء عيوب الوجه، فهي تُظهره بشكل واضح خالي تمامًا من المشكلات مثل الحبوب والنمش وباقي العيوب الجلدية.

وتُظهر الكاميرا تفاصيل الضوء الساطع بأداء مميز للغاية، إضافة إلى خاصية التركيز التلقائي وإظهار الألوان كما هي دون تغيير، بجانب التحسينات التي تعزز من جودة الصور نظرًا لاعتماد آيفون 15 برو ماكس على عدسة مقربة بمعدل x5.

ويُمكن لآيفون 15 برو ماكس معرفة طول الأشخاص والأشياء بمجرد التقاط الصور المختلفة، فهذه الميزة تبدو سهلة وبسيطة لكنها تختلف عن مثيلتها، ويُمكن للهاتف أيضًا معرفة الوزن والعرض سواء للأشخاص أو للأشياء عن طريق أداة جديدة تم إضافتها إلى شريط البحث.

سعر هاتف Samsung Galaxy S24 Ultra وآيفون 15 برو ماكس

وصل سعر Samsung Galaxy S24 Ultra في دولة الإمارات العربية إلى 42 ألف جنيه مصري للنسخة 512 جيجا مع 12 جيجا رام، بينما وصل سعره في المملكة العربية السعودية إلى 44 ألف جنيه مصري للنسخة 512 جيجا مع 12 جيجا رام، بينما سجل 40 ألف جنيه مصري في الدول الأجنبية، بينما بلغ سعر آيفون برو ماكس في مصر نحو 72 ألف جنيه مصري وفقًا للمتاجر.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.