الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

05:46 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

دمر مستقبله "بأيده".. ميسي يخسر نفسه وينتقل لأنتر ميامي الأمريكي

ميسي

ميسي

محمد العزب

A A


فجر الأرجنتيني ليونيل ميسي، مفاجاة من العيار الثقيل، بإعلان انتقاله لصفوف نادي انتر ميامي الأمريكي في صفقة انتقال حر عقب انتهاء تعاقده مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، بعد منافسة شرسة من نادي الهلال السعودي، والذي عرض على ميسي ضعف ما سوف يتقاضاه مع ناديه الجديد.الهروب الكبير

ويعد هذا القرار هو الأسوء في مسيرة البرغوث الأرجنتيني الذي توج بكل الألقاب الممكنة بكرة القدم، عقب تحقيقه بطولة كأس العالم 2022 الأخيرة.

وتلقى هجوم لاذع من العديد من الصحف الأوروبية حيث تم وصف ما فعله أنه هروب من الواقع الكروي الجديد، والذي فرض السعودية كوجهة للنجوم العالميين، عقب تعاقد النصر مع كريستيانو رونالدو، ورحيل بنزيما صوب اتحاد جدة عقب نهاية تعاقده مع ريال مدريد، كما انه يوجد الكثير من اللاعبين الذي سوف يتعاقدون خلال الفترة المقبلة مع الأندية السعودية.

فريق متهالك

إنتر ميامي نادي صغير للغاية تاريخ تأسيسه يرجع للعام 2018 وليس نادي كبير بحجم لوس أنجلوس جالاكسي أو أورلاندو سيتي، أو حتي سياتل ساوندرز، فريق يحتل المركز الأخير بترتيب المجموعة المجموعة الشرقية.

ولعب الفريق 16 مباراة هذا الموسم في بطولة الدوري فاز في 5 مباريات فقط وخسر 11 محققاً 15 نقطة من أصل 48، فخطوة الانتقال إلى النادي الأمريكي فاشلة من الأساس سواء على المستوى التنافسي أو مستوى اللاعبين الذي سوف يجاوروا ميسي حيث لا يمتلك النادي أي لاعب قوي ومعظمهم من الشباب ويبلغ عمر أكبر لاعب في قائمة الفريق 32 سنة وهو المدافع الأوكراني سيريج كريستوف.

قضى على مسيرته

كل نجوم الكرة العالمية بالوقت الحالي تكون وجهتهم عند قرب الاعتزال أما السعودية أو اليابان، حيث ابتعد منذ فترة كل الأساطير عن فكرة اللعب في الدوري الأمريكي، بسبب عدم وجود تنافسية، وضمن العديد من اللاعبين اللعب حتى عمر متأخر للغاية عند انتقالهم إلى القارة الآسيوية، مثل زميله السابق في الفريق آندريس آنيستا والذي قضى 4 سنوات رفقة فريق فيسيل كوبي الياباني.

 وتشافي هيرناندز والذي لعب من قبل لنادي السد القطري لمدة 4 مواسم بل وكانو مؤثرين للغاية مع فريقهم، على عكس اللاعبين الذين انتقلوا للدوري الأمريكي أمثال آندريه بيرلو وفرانك لامبارد والذين كانو يلعبوا في نيويورك سيتي الأمريكي ولم يقدموا أي إضافة حقيقة لفرقهم بل كانو يلعبوا على سبيل التكريم فقط.