الأحد، 06 أكتوبر 2024

12:57 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قتلة طبيب التجمع، أبرز محاكمات الأسبوع المقبل

أرشيفية

أرشيفية

محمود الطحاوي

A A

تشهد ساحات المحاكم المصرية، الأسبوع المقبل بدًءا من الغد، عدة جلسات تشغل اهتمام الرأي عام والشارع المصري، حيث يقدم موقع الجمهور في هذا التقرير أبرز المحاكمات التي ينتظر الناس لمعرفة مجرياتها وقراراتها، ومنها:

غدا محاكمة متهمة في قضية “خلية المنيا الإرهابية”

تعقد الدائرة الأولى إرهاب، بمركز الإصلاح والتأهيل بمجمع محاكم بدر غدًا السبت 20 يناير، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، محاكمة متهمة لاتهامها مع آخرين سبق الحكم عليهم في القضية المعروفة إعلاميًا بـ“خلية المنيا الإرهابية”.

وتضمن أمر الإحالة في القضية رقم 115749 لسنة  2022 جنايات ثان أكتوبر، والمقيدة رقم 335 لسنة 2022 جنايات أمن الدولة، المتهم الأول "عزت.م"، تولي قيادة جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة لتعطيل أحكام الدستور والقانون ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والتعدي على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والمتهم الأول ارتكب جريمة تمويل الإرهاب والإرهابيين، بأن أمد الجماعة بالأموال والأسلحة والذخيرة، ومهمات بقصد استخدامها في ارتكاب جريمة إرهابية.

استكمال محاكمة 57 متهما بقضية إعادة هيكلة اللجان النوعية 

تستكمل الدائرة الثالثة إرهاب، برئاسة المستشار وجدى عبد المنعم، الأحد 21 يناير، بمركز الإصلاح والتأهيل بمجمع محاكم بدر جلسة محاكمة 57 متهما، بقضية إعادة هيكل اللجان النوعية للإخوان والانضمام لجماعة إرهابية، والتحريض ضد مؤسسات الدولة.

ووجهت النيابة للمتهمين بالقضية، اتهامات الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، وأسندت النيابة إليهم عدة جرائم، منها نشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية في البلاد، بقصد تكدير السلم العام في إطار أهداف جماعة الإخوان الإرهابية، والترويج لأغراض الجماعة التي تستهدف زعزعة الثقة في الدولة المصرية ومؤسساتها.

 أولى جلسات محاكمة دكتور تجميل اغتصب شقيقة زوجته بمدينة 6 أكتوبر

تشهد محكمة جنايات الجيزة، الإثنين 22 يناير، أولي جلسات محاكمة دكتور تجميل اغتصب شقيقة زوجته بمدينة 6 أكتوبر.

وكانت مباحث قسم أكتوبر قد تلقَّى في أواخر أغسطس الماضي بلاغًا تقدمت به سيدة تدعى "ا. ح" 44 عاما، يفيد بتعرُّض ابنتها "م. ع" ذات الـ15 عاما، للاغتصاب على يد زوج ابنتها الكبرى، "م." (مشكو فى حقه)؛ وذلك لقيامه بإقناع الثانية، وقام بمعاشرتها معاشرة الأزواج أكثر من مرة أثناء إقامتها معهم بمنطقة هرم سيتى وآخرها بمنطقة الحصري.

وكشفت التحقيقات الأولية مع الطفلة وأقوال والدتها، أن المتهم أقدم على معاشرة الطفلة معاشرة الأزواج عدة مرات وفض غشاء البكارة داخل الشقة بمنطقة هرم سيتي، وأقنعها بترك المنزل بمنطقة أرض اللواء بالعجوزة، وصحبها لشقته لمدة 4 أيام، وقام بمعاشرتها معاشرة الأزواج مرة أخرى.

محاكمة  شخصين متهمين بخطف طالب بسبب خلافات مالية مع والده بالزيتون

تعقد محكمة جنايات القاهرة، الثلاثاء 23 يناير، جلسة محاكمة شخصين، على خلفية اتهامهم بخطف طالب بسبب خلافات مالية مع والده في منطقة الزيتون.

وكشفت التحقيقات ملابسات ما تبلغ لجهات التحقيق من سيدة، بتغيب نجلها "طالب" عقب انتهاء اليوم الدراسي فى منطقة الزيتون، وتوصلت التحقيقات والمعلومات، إلى تورط شخصين في ارتكاب الجريمة، وتم تحديد هويتهما، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة، وصحة الاتهام المنسوب لهما، لوجود خلافات مالية مع والد المجنى عليه، حيث اتفقا فيما بينهما على استدراج المجنى عليه ومساومة والدته، وباستدعاء والدة المجنى عليه اتهمتهما بارتكاب الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاههما

نظر محاكمة 4 متهمين بقتل طبيب في التجمع الخامس

تنظر محكمة جنايات القاهرة الأربعاء 24 يناير، المنعقدة في مجمع محاكم التجمع الخامس، محاكمة 4 متهمين بقتل طبيب في التجمع الخامس.

وتضمن أمر إحالة المتهمين سيدة س.، ومنة الله و.، وعمر ع.، ومحمد ع.، بدائرة قسم التجمع الخامس بمحافظة القاهرة، أن المتهمتين الأوليين، قتلتا المجني عليه حاتم م.، عمدا بغير سبق إصرار أو ترصد؛ بأن نسجتا له مخططًا محكمًا أعدتاه سلفًا مع المتهمين الأخيرين، ضامرتين الشر في نفسيهما لسلب مال ضحيتهما، فكمنت الأولى خارجه وخَلَت به الثانية وراودته عن نفسه.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search