الخميس، 11 يوليو 2024

12:32 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

خمسة متاحف جديدة تعمل بالطاقة الشمسية، تعرف على التفاصيل

 محطات الطاقة الشمسية

محطات الطاقة الشمسية

تقى محمود

افتتحت وزارة السياحة والآثار ممثلة في المجلس الأعلى للآثار، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر، محطات الطاقة الشمسية في خمسة مواقع للتراث العالمي المصري ومتاحف، ويمثل هذا الإنجاز الذي تحقق في إطار المشروع القومي لنظم الخلايا الشمسية في مصر، خطوة مهمة نحو ممارسات الطاقة المستدامة والحفاظ على البيئة.

وأوضح الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أن تنفيذ محطات الطاقة الشمسية يأتي ضمن خطة لزيادة إدماج الطاقة الشمسية في جميع مواقع التراث العالمي والمتاحف المصرية، ويمثل تنفيذ محطات الطاقة الشمسية خطوة استراتيجية نحو تعزيز ممارسات الاستدامة والطاقة الخضراء ضمن التراث الثقافي الغني لمصر، كما يأتي في إطار تنفيذ استراتيجية وزارة السياحة والآثار، لتحويل المتاحف والمواقع الأثرية إلى مواقع خضراء تعتمد على الطاقة الشمسية بديلًا مستدامًا وأكثر جدوى اقتصاديًّا عن الطاقة الكهربائية، لتحقيق استراتيجية التنمية المستدامة لمصر 2030.

أماكن محطات الطاقة الشمسية الخمس

-مركز الزوار بهضبة أهرامات الجيزة

-قصر محمد على بالمنيل

 -متحف شرم الشيخ

-المتحف القومي في الإسكندرية

-متحف المجوهرات الملكية في الإسكندرية

وذلك بقدرة إجمالية تبلغ 325 كيلووات من الأنظمة الكهروضوئية التي تولد 520 ميجاوات ساعة/سنويا. ومن المقدر أن يؤدي ذلك إلى تقليل ما يقرب من 295 طنًا من ثاني أكسيد الكربون المكافئ لانبعاثات الغازات الدفيئة سنويًا.

تمثل محطات الطاقة الشمسية اكتمال المشروع القومي لنظم الخلايا الشمسية، وهي مبادرة رائدة فتحت السوق لأنظمة الطاقة الكهروضوئية صغيرة الحجم على الأسطح في مصر. وبدعم من مرفق البيئة العالمية (GEF) وبتمويل لاحق من الاتحاد الأوروبي من خلال مشروع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي برئاسة COP27، بمشاركة مجموعة متنوعة من أصحاب المصلحة من الحكومة والقطاع الخاص.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.